تربية الجبيل تعزّزُ سوق العمل النسويّ بـ 800 خريجة في 6 تخصّصات

تربية الجبيل تعزّزُ سوق العمل النسويّ بـ 800 خريجة في 6 تخصّصات

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ نوف العايد ـ الشرقية:

دفعت كلية التربيّة بالجبيل، التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 800 خريجة من 6 تخصصات، إضافة إلى 54 خريجة من طالبات الدبلوم العام في التربية لسوق العمل.

جاء ذلك خلال حفل التخرّج، الذي أقيم أمس الأول في الكلية، بحضور حرم صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، إضافةً إلى أمّهات الخرّيجات وعضوات الهيئة التعليمية والإدارية في الكلية.

وباركت عميدة الكلية الدكتورة دلال بنت محمد الشنقيطي، للطالبات تخرّجهن، بعد سنوات من الجد والاجتهاد والحرص على التحصيل في شتى العلوم.

وألقت كلمة الخريجات الطالبة أروى القرني، بعد ذلك تم عرض فيلم “طوّر”، وهو مشروع يسعى إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات والهيئات والجمعيات في المجتمع.

ويشمل المشروع أربع مجالات، تعنى بركائز العملية التعليمية، وهي:

  • المعلم
  • المتعلم
  • المقرر الدراسي
  • الإدارة المدرسية.

ويهدف المشروع إلى تطوير هذه المجالات، من خلال البرامج المقدمة.

وتلا ذلك عرض فيلم وطني، أعقبه قَسَمُ المهنة للطالبات مع المحاضرة أماني البواردي، ثمَّ كرّمت حرم رئيس الهيئة الملكيّة طالبات مراتب الشرف.

يذكر أنَّ جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، احتفلت أخيرًا بتخريج 4820 طالبة، من كلّيات البنات بحيّ الراكة في الدفعة الـ 38، اشتملت على طالبات  الدفعة الأولى من كلية طب الأسنان، وكلّية الصيدلة الإكلينيكية.

كما ستحتفل الجامعة، غرّة رمضان المقبل، بتخريج طالبات كليات حيّ الرّيان التعليميّ.

 

 




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :