تفاصيل الإطاحة بفلبيني متورط في الاتجار بالبشر في الرياض
يهرب الخادمات ليعيد تشغيلهن بشكل مخالف

تفاصيل الإطاحة بفلبيني متورط في الاتجار بالبشر في الرياض

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أطاحت شرطة الرياض بوافد فلبيني متورط في قضايا الاتجار بالبشر برفقته عاملتان مبلغ بتغيبهما، حيث ساعدهما على الهروب ليقوم بتشغيلهما بشكل غير نظامي.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه في ضوء الجهود الأمنية المبذولة لضبط المتورطين في قضايا الاتجار بالبشر فقد تم رصد عدة بلاغات بتغيب وهروب لعدد من العاملات بالمنازل من جنسيات مختلفة لدى عدد من مراكز شرط المنطقة.

وأضاف أنه: إثر ذلك قامت قوة الضبط الميداني بشرطة المنطقة بتحليل المعلومات المتاحة واتخاذ جملة من الإجراءات أكدت صلة أحد الوافدين من الجنسية الفلبينية ببعض تلك البلاغات وأسفرت الجهود – بفضل من الله تعالى – عن ضبطه في كمين محكم وبرفقته وافدتان قدمتا بمهنة ( عاملة منزلية ) سبق الإبلاغ عن تغيبهما، وأقر بمساعدتهما على الهرب من منازل كفلائهما ومن ثم تشغيلهما بطريقة غير نظامية.

وأوضح أنه جرى إيقافه بمركز الشرطة المختص وإيداع العاملتين مركز رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإشعار فرع هيئة التحقيق بالمنطقة لتطبيق نظامي مكافحة الاتجار بالبشر والإقامة بحقهم جميعًا حسب الاختصاص.

وأهابت شرطة منطقة الرياض بالعموم عدم التعامل مع مخالفي نظامي الإقامة والعمل بما يعرضهم للعقوبة والغرامة المالية التي نص عليها النظام، فضلاً كون البعض منهم مطلوبًا على ذمة قضايا جنائية، كما أهابت شرطة المنطقة بالعموم بسرعة إبلاغ الجهات المختصة عن كل مخالف لنظامي الإقامة والعمل أو بواسطة تطبيق كلنا أمن والمساهمة في إنجاح الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية (وطن بلا مخالف).

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :