زيارة دونالد ترامب إلى الرياض تحظى باهتمام مسؤولي الأمم المتحدة

زيارة دونالد ترامب إلى الرياض تحظى باهتمام مسؤولي الأمم المتحدة

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالعزم يجمعنا, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

عجَّت الأوساطُ الدبلوماسية العربية والدولية في الأمم المتحدة بالحديث عن أهمية ومغزى زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

بداية أكد مدير مكتب فريق العمل لمكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، جهانغير خان أهمية الزيارة، قائلاً: “الأمين العام للأمم المتحدة وجميعنا هنا في المنظمة، نؤمن بأهمية تعزيز التعاون الدولي، خاصة فيما يتعلق بالأمور المحورية مثل مكافحة الإرهاب. فالفضل في هذه القمم الثلاث التي تعقد في الرياض، يعود لقادة الدول المجتمعة للتعامل مع أبرز المخاطر التي تواجه مجتمعنا الدولي اليوم ألا وهي مكافحة الإرهاب”.

أما مندوب اليمن الدائم خالد اليماني، الذي كان أحد الدبلوماسيين العرب الذين تحدثت إليهم قناة “العربية” حول زيارة الرئيس ترامب للمملكة، فأشار إلى أهمية تلك الزيارة بالنسبة لمشروع حكومته لاستعادة الشرعية والدولة اليمنية.

إلى ذلك، رأى بعض السفراء في بدء الرئيس الأميركي لجولته بالمملكة رسالة تحمل في طياتها معاني عميقة، وفقا للعربية نت.

ويرى الدبلوماسيون في الأمم المتحدة في زيارة الرئيس ترامب للمملكة وفي القمم الثلاث المنعقدة خلالها، صفحة جديدة من الحوار والتعاون بين الولايات المتحدة والمنطقة برمتها، ويجادلون بأنه من خلال الحوار والتعاون فقط، يمكن للطرفين حل القضايا الشائكة وتحقيق مصالح شعوبهم.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :