شاهد .. الرياض تتحول إلى خلية نحل استعدادًا لقمم العزم يجمعنا باحترافية تليق بالحدث

شاهد .. الرياض تتحول إلى خلية نحل استعدادًا لقمم العزم يجمعنا باحترافية تليق بالحدث

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالعزم يجمعنا, حصاد اليوم
7385
0
طباعة
المواطن ـ رقية الأحمد ـ الرياض

في استعدادات تنمُّ عن احترافية في تغطية الحدث، وسرعة في الإنجاز، وتميّز في العمل يليق بتميّز الحدث التاريخيّ وحجمه، الذي يجمع قادة وممثلين عن 55 دولة، بدأت العاصمة الرياض تتزيّن بثوب الفرح والعمل، لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يستهلُّ جولته الخارجية الأولى من المملكة العربية السعودية؛ لما لها من مكانة عالمية وإسلامية.

وانتشرت في شوارع الرياض، الأعلام السعودية والأميركية وصور الملك سلمان والرئيس ترامب، فضلًا عن صور وأعلام الدول الإسلامية المشاركة في القمم، بالتزامن مع التدبيرات الأمنية القوية، في ضوء العدد الكبير من الزعماء المرتقب مشاركتهم في القمم الثلاث، إذ تحوّلت أمانة العاصمة إلى خلية نحل، وتواصل الاستعدادات على قدم وساق.

دعوات واتّصالات رسميّة:

ووجّه الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الأيام الماضية، دعوات لعدد من القادة، لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية، فضلًا عن دعوة جميع قادة دول الخليج، لحضور كل من القمة العربية الإسلامية الأميركيّة، والقمة الخليجية الأميركية.

فيما شهدت شوارع الرياض مواكب رمزية لمركبات ترافقها الخيالة رافعة الأعلام السعودية والأميركية، وثّقتها عدسات المواطنين، وتداولها المغرّدون عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

المرور يبدأ إجراءاته الاحترازية:

بدورها، أعلنت الإدارة العامة للمرور بمنطقة الرياض، أنَّ الحركة المرورية ليومي السبت والأحد بمناسبة انعقاد القمة السعودية الأميركية، والقمة الخليجية الأميركية، والقمة العربية الإسلامية الأميركية، ستكون سالكة في غالبية طرق ومحاور الرياض، باستثناء بعض الأجزاء، التي ستتأثر أثناء حركة المواكب الرسميّة.

وأشارت الإدارة إلى أنَّه “ستتأثر الحركة جزئيًّا مساءً بعد صلاة العشاء”، مهيبة بالمواطنين والمقيمين بمتابعة ما يصدر من تعليمات عن حركة المرور، عبر الرسائل التي ستبث رسميًّا من إدارة مرور المنطقة، وما يصرح به الناطق الإعلامي للمرور.

وأكّدت أنَّ “التنبيهات ستكون مصحوبة بشرح مباشر من مركز القيادة والتحكم بمرور منطقة الرياض، عبر جميع القنوات الإعلامية”.

تغطية إلكترونية لقمم “العزم يجمعنا”:

وتزيّنت العاصمة، بصور الملك سلمان والرئيس ترامب، يجمعهما شعار “العزم يجمعنا”، فضلًا عن الإضاءة الملوّنة، فيما دشّنت المملكة، الثلاثاء الماضي، موقعًا إلكترونيًّا، بأربع لغات، هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية، وذلك على الرابط: https://riyadhsummit2017.org، وحسابًا رسميًّا موثقًا على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، هو @riyadhsummit، يتولّى نقل وقائع القمم الثلاث التي تستضيفها الرياض، يومي 20 و21 أيار/ مايو الجاري، فضلًا عن وسم برمز خاص هو #قمة_الرياض.

الريتز كارلتون يستعدُّ لاستضافة “مغرّدون 2017”:

وزيّن العلم السعودي والأميركي، واجهة فندق الريتز كارلتون، استعدادًا لاستضافة ملتقى “مغرّدون 2017″، الذي تنظّمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ويتناول كيفية تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرّف والإرهاب.

ويتحدث في الملتقى، عبر كلمة رئيسية، الرئيس دونالد ترامب، فضلًا عن مشاركة قادة السياسة، ومنهم وزير الخارجية السعودي الأستاذ عادل الجبير، ونظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.


ِشارك  على الفيس بوك

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :