لأنَّ العزم يجمعنا .. ترامب يخاطب قادة التغيير الشباب من منصة “مغردون 2017”
بغية ترسيخ ثقافة الحوار ومخاطبة أتباع الأديان

لأنَّ العزم يجمعنا .. ترامب يخاطب قادة التغيير الشباب من منصة “مغردون 2017”

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيالعزم يجمعنا, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
المواطن ـ رقية الأحمد ـ الرياض:

تسعى المملكة العربية السعودية، إلى مستقبل مشرق لمواطنيها، من خلال الحوار المستمر، والاستثمار الاستراتيجيّ، وتوفير فرص اقتصادية داخليًا وخارجيًا، لتقود التغيير نحو هدفها المنشود، الذي يحرّكه شباب هذا الوطن المعطاء.

 

مغرّدون 2017:

وللشباب أيضًا مكانتهم الخاصة في قمم “العزم يجمعنا”، إذ تستضيف مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” ملتقى “مغردون 2017″، والذي يتناول كيفية تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرّف والإرهاب.

وسيكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أحد المتحدّثين، ورئيس الملتقى لهذا العام، بمشاركة قادة السياسة، ومنهم وزير الخارجية السعودي الأستاذ عادل الجبير، ووزير الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

ويتناول متحدثون آخرون، مواضيع عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأديان، وشأن المرأة، فضلاً عن التعصب الرياضي، وذلك يوم 21 أيار/مايو الجاري، في فندق الريتز كارلتون، بالعاصمة الرياض.

 

العزم يجمعنا:

ويأتي ملتقى “مغرّدون 2017″، بالتزامن مع استضافة المملكة العربية السعودية قادة من مختلف دول العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأميركية، للاجتماع في هذا الحدث التاريخي المهم يومي 20 و21 أيار/مايو 2017. برؤية واحدة ـ سويًا نحقق النجاح ـ لنجدّد التزامنا المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية الراسخة والعميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء، من خلال عقد ثلاثة مؤتمرات قمة رئيسة، هي:

  • قمة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية
  • قمة مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية
  • القمة العربية الإسلامية الأميركية.

وتعزّز هذه المؤتمرات العلاقات التاريخية من خلال الجهود المشتركة من التسامح والتعاون، والأسس التي وضعت لانطلاقة جديدة واعدة بمستقبل مشرق للجميع.

 

مسك الخيرية: منصّة الشباب إلى المستقبل

تتعدد وسائل الإعلام وتتنوع في الأثر والقوة. وتدرك “مسك الخيرية” أنَّ الإعلام هو أحد أهم قنوات نقل الخبرات والثقافات والأفكار، لذا يعتبر الإعلام من أولويات اهتمام مسك.

ومن بين الجهود الإعلامية التي بذلتها “مسك الخيرية”، على مدى الأعوام الماضية، ملتقى “مغردون”، الذي أقيمت دورته الأولى في آذار/مارس من العام 2013، ليستمر بعد ذلك بشكل دوري كل عام، وهو حدث تفاعلي، يهدف إلى:

  • تعزيز الجوانب الاتصالية لدى الشباب
  • الارتقاء بمستويات الفكر والإبداع لديهم على النحو الذي ينهض بقدراتهم ويوسع مداركهم، حيث يجمع الملتقى المبدعين ممن برزوا على منصات التواصل الاجتماعي مع الشباب المهتمين بهذه الصناعة للاطلاع عن قرب على أهم المواقع الاجتماعية، وأكثر الممارسات والسلوكيات نفعاً
  • كيفية إبراز المقدرة الوطنية في الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي
  • رفع الوعي لدى الشباب
  • تسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن
  • تجسيد المحتويات المعرفية والإبداعية في مخرجات الشباب.

الثقافة والتعليم هي سلّم النهضة:

وتؤمن “مسك الخيرية” بأنَّ نشر الثقافة هو سلم الصعود نحو النهضة والتقدم، ولطالما كان المستوى الثقافي بمثابة معيار لمدى الرقي الفكري للأفراد والمجتمعات، لذا سعت وتسعى لإطلاق مشاريع ثقافية تستهدف مفاصل التنمية في جسد المجتمع الشبابي.

وفي سياق متّصل، تؤكّد “مسك الخيرية”، أنّه يُعد التعليم ركيزة أساسية لنهضة الأمم والقاطرة التي تعبر بالمجتمع نحو آفاق التقدم والتطور، عبر إنتاج عقول مفكرة وواعية وقادرة على إدارة وبناء مؤسسات المجتمع وركائزه الأساسية، وتهيئة الكوادر البشرية والكفاءات القادرة على إنشاء وقيادة مشاريع التنمية بكل مستوياتها، إذ عملت وتعمل على دعم العملية التعليمية من خلال إنشاء ورعاية مدارس وأكاديميات تتميز بمعايير تعليمية عالمية.

وعقدت “مسك” شراكات دولية للاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة، مثل الشراكة مع جامعة هارفارد الأميركية، التي شملت اعتماد برنامج إعداد القادة، وحصلت على تفويض من الجامعة لتكون وكيلاً لها في مجال القيادات الشابة الناشئة في الشرق الأوسط.

ولمعرفة المزيد عن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة، عبر الرابط: www.misk.org.sa.



ِشارك  على الفيس بوك

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :