ويك إند مختلف للمعلمين.. بدايته ترقب وفرح وختامه غضب واعتذار من الوزير!
تأجيل فتح نظام حركة النقل الخارجي إلى الأحد

ويك إند مختلف للمعلمين.. بدايته ترقب وفرح وختامه غضب واعتذار من الوزير!

الساعة 1:48 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5645
0
طباعة
المواطن - الرياض

ترقب فابتهاج، تحول لحزن، فانقلب إلى غضب، وكان الختام اعتذار من الوزير.. هذه جملة تلخص يوم الويك إند  للمعلمين والمعلمات الذي ترقبوا نتائج حركة النقل الخارجي عبر نظام نور، أمس الخميس، وفي الموعد المحدد للإعلان ابتهجوا وانتظروا البشرى السارة، ولكن انقلب الفرح إلى غضب بعد حدوث مشكلة في رابط نظام نور الخاص بنتائج بحركة النقل الخارجي، ليتوقف النظام لساعات، حتى عاد ثانية باعتذار وزير التعليم، أحمد العيسى، والذي أعلن تأجيل إعلان حركة النقل الخارجي‎ للأحد.

البداية

أعلنت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه تقدم إلى حركة النقل الخارجي نحو 84 ألف معلم ومعلمة، وبلغ عدد المنقولين 23219 بنسبة 27%، ومنهم 56% على الرغبة الأولى، وكانت هي المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة التعليم نتائج حركة النقل الخارجي عبر نظام نور، لكن الانطباع السائد أن هناك مشكلة ما في الحركة تسببت في ارتباك المعلمين وتذمرهم وقلقهم من تغير النتائج المعلنة.

مشاكل بسيطة مع بدء الإعلان عن حركة النقل الخارجي

وشهد رابط نظام نور تدافعًا من المعلمين منذ ساعات الصباح بالرغم من أن الإعلان الرسمي عن حركة النقل الخارجي تم قبل ساعات قليلة، وفور الكشف عنها كانت ملاحظات المعلمين حول مشاكل في بعض الأرقام هي حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليم تراجع ملاحظات المعلمين

وتفاعلت وزارة التعليم مع ملاحظات المعلمين حول حركة النقل الخارجي في وقت قياسي، إذ أعلن متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي أنه سيتم مراجعة الملاحظات التي أبداها المعلمون متقدمًا بالشكر والتهنئة للجميع.

وأعادت تصريحات متحدث وزارة التعليم الهدوء إلى المعلمين الذين تفهموا الموقف، مؤكدين أن تأجيل فتح باب الاعتراض على الحركة حتى الأحد المقبل يأتي نتيجة لما شهدته حركة النقل الخارجي من تداخل في بعض الأرقام الخاصة بالرغبات.

تعطل نظام نور

وبعد دقائق قليلة من تصريحات متحدث وزارة التعليم، تعطل نظام نور أمام المعلمين والمعلمات الراغبين في الاستفسار عن نتائج حركة النقل الخارجي.

وأكد العديد من المعلمين والمعلمات عدم تمكنهم من الدخول على النظام للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي.

وأظهر موقع نظام نور رسالة أكد فيها: أنه سيكون هناك توقف في خدمات نظام نور، وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة.

خلل تقني طارئ السبب

ونوهت وزارة التعليم أنه تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي على نظام نور؛ نظرًا لوجود خلل تقني طارئ في عملية الاستعلام.

وقالت وزارة التعليم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”: نظرًا لخلل تقني طارئ في الاستعلام، تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي مؤقتًا، وسيتم فتح النظام قريبًا.

العودة ولكن!

وبعدها بـ6 ساعات، عاد نظام نور للعمل، ولكن دون إظهار نتائج حركة النقل الخارجي.

اعتذار العيسى

وبعد عودة النظام بساعة تقريبًا، قدم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اعتذاره للمعلمين والمعلمات عن الخطأ التقني في حركة النقل الخارجي بعد إعلانها اليوم.

وأكد العيسى أن بيانات الحركة كانت صحيحة ولا غبار عليها، والخلل كان في طريقة الاستعلام، معربًا عن أمله في أن يتم إصلاح الخلل وفتح النظام من جديد يوم الأحد القادم.

تأجيل إلى الأحد

أجلت وزارة التعليم فتح نظام حركة النقل الخارجي إلى يوم الأحد، بعد تغريدات وزير التعليم، العيسى، وهو ما أثار استهجان المعلمين.

ردود غاضبة من المعلمين على الوزير

ورد المعلمون على تغريدة الوزير العيسى بغضب من الواقعة التي حطمت آمالهم في أن يكون الويك إند الخاص بهم مرضيًا، حيث غرد مستخدم: “يا وزيرنا الفاضل من أبجديات الأنظمة محاكاة أي تجارب جديدة على نظام تجريبي مطابق للفعلي، الذي حصل لا يفسر إلا بفشل تقني من الطاقم المسؤول”.

وأضاف: “كان من المفترض سحب البيانات على برنامج خارجي والاستعلام بالهوية؛ لأن التأخير ليس في مصلحة المعلم الذي يأمل بنقل عفشه وتسليم شقته ونقل أبنائه”.

ورد أبو محمد: “أتحدى أي شخص من الوزارة أو من خارج الوزارة أن يفسر جملة الوزير التالية (والخلل كان في طريقة الاستعلام!!) شيء غريب!”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :