أبل توقف إنتاج “آي باد ميني” لهذا السبب

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
أبل توقف إنتاج “آي باد ميني” لهذا السبب

تعتزم شركة أبل إيقاف إنتاج سلسلة جهازها اللوحي المصغر “آي باد ميني”، ولن تصدر أي تحديثات للسلسلة في المستقبل، نظراً لتراجع المبيعات التي شهدها الجهاز منذ إطلاقه، وذلك وفقاً لمصادر مقربة من الشركة.

وبحسب المصادر فإن أبل رأت أن المستخدمين يميلون أكثر إلى تجربة الأجهزة اللوحية الأكبر حجماً، لاسيما في الآونة الأخيرة بعد ظهور إصدارات جديدة من هاتفها الذكي “آي فون” بقياس تصل إلى 5.5 بوصة، وفي ظل زيادة أعداد هواتف أندرويد التي تصل إلى 6 بوصات، أي أقرب إلى هاتف لوحي، بحجم مقارب إلى قياس شاشة “آي باد ميني” التي تبلغ 7.9 بوصات.

وعلى الرغم من ذلك، ليس من الواضح عما إذا كانت العملاقة الأمريكية ستواصل بيع المخزون الحالي لحين الانتهاء منه تماماً، أم أنها ستنهي بيع المنتج نهائياً والتوقف عن إنتاجه.

لكن ما تزال الآلية غير معروفة إن كانت ستواصل بيع المخزون الحالي لبضعة أشهر إضافية، أم ستتوقف مباشرة عن البيع وإنهاء تصنيف المنتج كلياً، بحسب موقع “بي جي آر” المعني بالأخبار التكنولوجية.

وفي سياق متصل، قال المحلل المالي مينغ تش كو لدى شركة “كي جي آي سيكيورتيز” الشهير بتسريباته الدقيقة عن أجهزة أبل، إنه بنسبة تفوق 70% ستكشف أبل عن جهاز لوحي جديد بشاشة عرض قياس 10.5 بوصة من سلسلة “آي باد برو”، بتصميم جديد كلياً، يشبه تصميم آي فون 8 الهاتف المنتظر، متوقعاً أن أبل ستشحن نحو 6 ملايين وحدة من جهاز “آي باد برو 10.5 بوصة” العام الجاري.