أسباب أورام الرأس والعنق وطرق علاجها بمستشفى الملك فهد غدًا في الخبر

الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٨ مساءً
أسباب أورام الرأس والعنق وطرق علاجها بمستشفى الملك فهد غدًا في الخبر

ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، غدًا، فعاليات المؤتمر الأول لأورام الرأس والعنق، بهدف التعرف على طرق الوقاية والعلاج من هذه الأورام، وذلك في قاعة ميريديان في مدينة الخبر.

وأوضح استشاري الأورام والعلاج الإشعاعي بالمستشفى، ورئيس اللجنة المنظمة، الدكتور إبراهيم العتين، أن المؤتمر يحظى بمشاركة عدد من المتحدثين والخبراء الإقليميين والمحليين.

وأضاف أنه سيطرح من خلال 5 جلسات علمية أحدث التطورات في مجال علم أورام الرأس والعنق، وذلك بهدف التعرف على آخر المستجدات في العلاج والتركيز على الجوانب التي تحتاج لإجراء مزيدٍ من الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى العوامل التي تؤدي إلى الوقاية من الإصابة بهذه الأورام.

وأوضح أن أورام الرأس والعنق من الأورام التي يمكن علاجها متى ما تم التشخيص في مرحلة مبكرة، كما يمكن الوقاية منها، بإذن الله.

من جانبه بيّن الدكتور هاني الهاشمي مدير مركز الأورام بالمستشفى، أن المركز يتميز بوجود نخبة مميزة من مختلف التخصصات والتي تعمل كفريق واحد بهدف خدمة المرضى، مضيفًا  أن الدراسات الحديثة توصلت إلى علاجات جديدة كالعلاج المناعي والتي ستساهم في علاج أورام الرأس والعنق وغيرها من أنواع السرطان.

ولفت إلى أن هذا الموتمر يأتي كجزءٍ من رسالة مركز الأورام بالمستشفى والتي تهدف إلى مواكبة آخر المستجدات في طرق العلاج مع التركيز على نشر الوعي والتعريف بسبل الوقاية.

يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت 6 ساعات تدريبية لحضور المؤتمر.