أكناف الباحة تدشن الرقم الموحد 5207 لاستقبال التبرعات الخيرية للأيتام

الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٧ مساءً
أكناف الباحة تدشن الرقم الموحد 5207 لاستقبال التبرعات الخيرية للأيتام

بلغ عدد المنتسبين للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالباحة “أكناف”، ما يقارب ٦٠٠ أسرة محتاجة تقدم لهم الجمعية الدعم المادي والمعنوي والتأهيل والتدريب بأحدث الأساليب والتقنيات وبناء الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة وتتمحور رؤيتها في كفالة ورعاية الأيتام وتنميتهم وأسرهم؛ مما يجعلهم نافعين لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.

وتُعد “أكناف” أول جمعية متخصصة في رعاية الأيتام بمنطقة الباحة حيث تم تأسيسها في شهر صفر من عام 1436هـ، وتضم خمسة فروع على مستوى المنطقة.

وتقدم الجمعية عدة برامج رعوية وتنموية، ومن هذه البرامج:

  • برنامج شرف الصحبة بلغ عدد المستفيدين من الأيتام والأسر قرابة 1200 يتيم ويتيمة تمت كفالتهم هذا الشهر بمبلغ إجمالي قدره 360.000 ريال شهريًّا.
  • برنامج تفريج كربة يهدف إلى تقديم المساعدات والإعانات العجلة لأسر الأيتام بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج 7 أسر.
  • برنامج كسوة الشتاء بلغ عدد مستفيديه لهذا العام قرابة 224 فردًا يهدف إلى تأمين المستلزمات الشتوية من أجهزة تدفئة وملابس يتم تأمينها بتكلفة إجمالية بلغت 56000 ريال.
  • برنامج كسوة العيدين يهدف إلى مشاركة الأيتام فرحتهم بالأعياد وتقديم الهدايا لهم ودمجهم بالمجتمع المحيط بهم حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج قرابة650 فردًا بتكلفة 990900 ريال.
  • برنامج الحج والعمرة بلغ عدد المستفيدين من البرنامج قرابة 45 فردًا بتكلفة إجمالية 382500 ريال.
  • برنامج سلة رمضان يهدف إلى توزيع سلة غذائية لسد احتياجات الأسر خلال شهر رمضان المبارك بلغ عدد المستفيدين لهذا العام أكثر 350 أسرة بتكلفة 187650 ريالًا.
  • برنامج الأضحية يهدف إلى إحياء سنة الأضاحي ودعم ومساعدة الأسر المحتاجة بلغ عدد المستفيدين 29 أسرة بتكلفة إجمالية 34800 ريال.

وتم في وقت سابق بحضور الشيخ الدكتور محمد العريفي تدشين الرقم الموحد لاستقبال التبرعات 5207 الخاص بجمع التبرعات عبر الرسائل النصية SMS على جميع مشغلي الاتصالات بالمملكة، حيث عبر العريفي عن شكره واعتزازه بأعمال الجمعية والقائمين عليها، داعيًا رجال الأعمال والخيرين من الناس إلى الدعم والتبرع لهذه الفئة الغالية.