أمين الطائف مستفزاً الأهالي: مشهد الشباب وهم يجدفون على الكنبة يوحي بأن المحافظة لم تغرق!

الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٣ مساءً
أمين الطائف مستفزاً الأهالي: مشهد الشباب وهم يجدفون على الكنبة يوحي بأن المحافظة لم تغرق!

استفز أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل أهالي محافظة الطائف، بتصريحه في برنامج “ياهلا”  عبر اتصال هاتفي، بأن مدينة الطائف لم تغرق رغم تعرضها لأمطار غزيرة، والدلالة على ذلك ما تم عرضه من مقطع فيديو مصور يؤكد مشهد بعض شباب الطائف وهم على الكنبة وتجرفهم المياه المنقولة في وادي وج.
وأضاف خلال البرنامج أنه لا يوجد سوء تصريف للسيول في مدينة الطائف رغم غرق المدينة والتي أدت إلى تدمير العديد من شوارعها وجرف كميات المياه لعدد من السيارات وإغلاقها لطرقات عدة.
وتناقض أمين الطائف خلال مداخلته الهاتفية، حيث قال إن منظر شباب الطائف على الكنبة غير طبيعي، ولكنه يوحي بأن المدينة لم تغرق.
وأضاف أمين الطائف في حديثه الهاتفي عبر برنامج تلفزيوني أنه لو تحدثنا بلغة الأرقام لتأكد لدينا أن الأمطار التي هطلت يوم الأربعاء الماضي على مدينة الطائف تصل كمياتها ومعدلها إلى 80 ملم في اليوم، ومعدل هطول الأمطار في العام كاملًا تصل إلي 103 ملم و 110 ملم، مؤكداً أن 75% من الأمطار التي تشهدتها مدينة الطائف في العام كاملاً هطلت في يوم واحد بما يعني أن الكمية غزيرة.

وأشار إلى أن مشاهد السيول والأمطار تخص وادي وج وهي في الجزء الغربي من جبال الغمير وهي سيول منقولة، حيث إن عبارة تصريف مياه الأمطار والسيول الكائنة في وادي وج تصرف مياه السيول، وإن العبارات الموجودة في محافظة الطائف عملت عليها الأمانة بدراسات هيدرولوجية لتحديد الأودية المارة في مدينة الطائف ككل، ونفذ جزء من هذه الدراسة وتحتاج في تنفيذها لعدة سنوات في حال توفر الاعتمادات المالية اللازمة، مؤكداً أنه لا يوجد سوء تصريف في مدينة الطائف رغم غرق عدد من الأحياء، وأن عبارات تصريف مياه الأمطار والسيول والقنوات التي نفذت تشكل جزءًا من حل المشكلة وليس حلها بالكامل، موضحاً أن تكاليف العمل على الدراسات وصلت إلى 11 مليار ريال سعودي لمياه الأمطار والسيول، والذي نفذته أمانة الطائف مجرد 800 مليون ريال بمعنى أنه لم ينفذ سوى 7 إلي 8 بالمائة.
من جانبه اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، توصيات اللجنة المشكلة عن مكامن الخلل والتقصير التي أدت إلى حدوث أضرار في الممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها محافظة الطائف يوم الأربعاء الماضي، والتي تمثلت في سرعة وتنفيذ ما تبقى من مشروع عبارة العقيق بطول 6 كلم في مدة لا تتجاوز شهرين.