إسدال الستار في الدوري الألماني.. تعرف على الفرق المتأهلة إلى البطولات الأوروبية!

السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٢ مساءً
إسدال الستار في الدوري الألماني.. تعرف على الفرق المتأهلة إلى البطولات الأوروبية!

أسدل الستار اليوم السبت على ختام منافسات بطولة الدوري الألماني لكرة القدم للموسم 2016-2017 بحصول بايرن ميونخ على لقب البوندسليجا للمرة الخامسة على التوالي.

ولم يشهد الدوري الألماني مفاجآت كبيرة على مستوى مراكز الهبوط باستثناء فولفسبورج الذي احتل المركز السادس عشر ، رغم أنه كان واحدا من أقوى الفرق في السنوات الماضية.

المتأهلون إلى المسابقات الأوروبية:

* بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني سيلعب إلى جانب لايبزيج صاحب المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر ، حيث سيلعب الفريقان في مرحلة المجموعات في الموسم القادم.

* بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث سيلعب في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا بشكل مباشر، في حين أن هوفنهايم صاحب المركز الرابع سيخوض الدور التمهيدي المؤهل إلى مرحلة المجموعات.

* كولن صاحب المركز الخامس سيلعب في مرحلة المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي بشكل مباشر ، في حين أن هيرتا برلين صاحب المركز السادس سيلعب بنظام الدور التمهيدي المؤهل إلى مرحلة المجموعات.

الهابطون إلى دوري الدرجة الثانية الألماني:

* إنجولشتات جنباً إلى جنب مع دارم شتات هبطا رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، على أن يصعد صاحب المركز الأول والثاني في بطولة دوري الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى في الموسم القادم.

* فولفسبورج صاحب المركز السادس عشر سيلعب أمام صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية بنظام ذهاب وعودة، فيما سيتحدد في هذه المواجهة الطرف الذي سيلعب في الدرجة الأولى الموسم المقبل.