إطعام الشرقية تستهدف حفظ أكثر من ١٢٠ ألف وجبة خلال رمضان‎

الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٣ مساءً
إطعام الشرقية تستهدف حفظ أكثر من ١٢٠ ألف وجبة خلال رمضان‎

أوضح فيصل الشوشان المدير التنفيذي لبنك الطعام السعودي لجمعية إطعام بالمنطقة الشرقية لـ”المواطن” أن الجمعية تستهدف في شهر رمضان حفظ أكثر من ١٢٠ ألف وجبة، وتعمل على تفعيل باقة رمضانية ضخمة تتكون من ١٨ برنامجًا وفعالية، تنتشر ما بين الخبر والدمام والقطيف والجبيل والأحساء للمساهمة في نشر ثقافة حفظ النعمة وتنمية الأسرة، وكذلك نشر رسالة الجمعية وأهدافها.

وتتضمن البرامج عدة حملات توعية مثل حملة أدمها نعمة وحملة نبيها تدوم والتي ستقام في ١٥ رمضان بعدد من المجمعات في المنطقة الشرقية، وحملة ملاك المغامرون، وحملة إطعام أمان وتقوم على توزيع وجبات إفطار للسائقين، ومنها على شكل برامج وفعاليات مثل وجبات إفطار صائم، وبطاقات غدائية حيث تم توزيعها على أكثر من ١٢٠ أسرة.

وذكر الشوشان أن الجمعية نسقت مع بوفيهات الإفطار والسحور التابعة لفنادق “5 نجوم” لحفظ الطعام وتقديم ذلك في الوجبات كفطور أو سحور، وقال: “تعاملنا بشكل يومي مع المطاعم والبوفيهات وعلى فترتين بمشاركة فريق رجالي ونسائي تصل لساعات متأخرة”.

وأضاف حرصت إطعام على رفع كفاءة التشغيل من خلال الاستعانة بقريق باب رزق التطوعي، حيث سيشارك في شهر رمضان المبارك ٦٠٠ متطوع ومتطوعة بمعدل ٢٠ متطوعًا يوميًا مما سيزيد الطاقة التشغيلية للجمعية.

ونوه الشوشان إلى أن الفعاليات التي قدمت من قبل الجمعية حظيت بتفاعل كبير من خلال وجودها في مراكز البيع والتسوق وعبر المنشورات واللوحات الإرشادية التي توزرع وتوضع في الفنادق والمطاعم والأماكن العامة.

يذكر أن إطعام خلال شهر رمضان المبارك سعت لتكون راعيًا اجتماعيًا في العديد من المناسبات المتنوعة.