الجارديان تتحدث عن الرد على مهاترات أمير قطر وتصفه بالـ “فريد من نوعه”

الخميس ٢٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٨ مساءً
الجارديان تتحدث عن الرد على مهاترات أمير قطر وتصفه بالـ “فريد من نوعه”

وصفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، الخطوة التي أقدمت عليها المملكة برفقة الإمارات، والبحرين، بحجب المواقع الإلكترونية التابعة لدولة قطر بـ”الفريدة”، وذلك على خلفية التصريحات التي صدرت عن وكالة الأنباء القطرية نقلًا عن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني حول تعرض بلاده لمؤامرة خارجية من جيران لم يحددهم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه على الرغم من نفي قطر تلك التصريحات وادعائها بأنها جاءت بعد عملية اختراق لحسابات الوكالة التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، فإن ظهور بعض مقاطع الفيديو لأمير قطر منذ أيام يثير تساؤلات حول مدى صدق الدوحة في ادعاءاتها بأن تلك التصريحات مفبركة وجاءت بعد اختراق مجموعة من الهاكرز لحسابات وكالة الأنباء القطرية على موقع التواصل الاجتماعي.

وربطت “الجارديان” بين تصريحات أمير القطر الغريبة والضغوط التي تتعرض لها الإدارة الأميركية بقيادة دونالد ترامب بسبب العلاقات التي تجمع واشنطن بالدوحة، لا سيما وأن الأخيرة تعد واحدة من أبرز الداعمين لجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس.

ودللت الصحيفة البريطانية على وجود خلافات واضحة بين الإدارة الأميركية وقطر، بأن أمير الدوحة أظهر انتقادًا بالغًا لترامب خلال احتفاله بتخريج دفعة جديدة من الكلية العسكرية، وهو ما أظهر قدرًا لا بأس به من الأزمات التي تلوح في الأفق بين الولايات المتحدة وقطر.