الرياض تحتضن منتدى مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب في 25 شعبان

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٧ مساءً
الرياض تحتضن منتدى مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب في 25 شعبان

تحتضن العاصمة الرياض فعاليات الدورة الافتتاحية لمنتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، الذي يعقد يوم 25 شبعان 1438هـ الموافق 21 مايو 2017م ، وينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في فندق إنتركونتينينتال بالرياض.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك فيصل الدكتور سعود السرحان، أن المنتدى الذي يحمل عنوان “طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب”، يأتي في إطار الفعاليات السياسية والعالمية رفيعة المستوى التي تشهدها الرياض خلال شهر مايو .

كما أوضح أن المنتدى يجمع تحت سقف واحد مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين لمناقشة عدد من أهم القضايا الملحة على الأجندة العالمية مثل طبيعة التطرف وأنواعه وتأثيره والتصور المستقبلي للإرهاب ودور وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على التطرف وسبل مواجهة الإرهاب والتطرف العنيف على المستوى الإقليمي”.

وقال: ” لقد استثمرت المملكة العربية السعودية قواها السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية للأخذ بزمام المبادرة والريادة والقيام بدور قيادي في صدارة الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب يسهم في تعزيز الدور الريادي المهم الذي تقوم به المملكة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وستتضمن أجندة فعاليات منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب أربع جلسات نقاشية تركز على قضايا الإرهاب الرئيسية التي تواجه العالم في يومنا هذا، واستكشاف الآليات الممكنة التي يمكن من خلالها للدول العمل معاً لإيجاد حلول للتعامل مع آفة الإرهاب التي تمثل إحدى أكثر التحديات إلحاحا ليس فحسب بالنسبة للعالم الإسلامي بل العالم أجمع.