العثيمين: يجب دعم الفلسطينيين اقتصاديًّا لمواجهة الاحتلال

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٠١ مساءً
العثيمين: يجب دعم الفلسطينيين اقتصاديًّا لمواجهة الاحتلال

عُقد، اليوم، الملتقى الدولي لأوقاف القدس تحت عنوان “دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية في مدينة القدس الشريف وما حولها”، وذلك في مدينة إسطنبول التركية.
وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أهمية تعزيز الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني، كأحد روافد صموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من تضييقٍ على سبل عيشه.
وأوضح أن القضية الفلسطينية تشكل القضية الأولى والأساسية على جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي، مجددًا التأكيد على موقف المنظمة الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها الحرية وتجسيد دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود العام 1967م وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف العثيمين: أن المنظمة تُرحب بالمبادرات التي تدعم القدس الشريف، بالتنسيق المتواصل مع دولة فلسطين، وفي إطار ما تم تبنيه من قرارات ومبادرات ذات صلة، على مستوى القمم واجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، مشيرًا إلى أنها تواصل التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والدول الأعضاء بغية المساهمة في دعم الشعب الفلسطيني وتمكينه من الصمود وبناء مؤسسات دولته المستقلة بما يعزز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.