الفضلي: نعمل على زيادة الفرص الوظيفية للشباب

السبت ١٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٦ مساءً
الفضلي: نعمل على زيادة الفرص الوظيفية للشباب

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم السبت، أن العمل يجري على زيادة الفرص الوظيفية لشباب الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة 16 بعد المائة، والذي عُقد بمحطات الشعيبة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي وأعضاء مجلس الإدارة.

واطلع المجلس على جميع الأعمال المدرجة على جدول الأعمال والمشاريع التي قامت بتنفيذها المؤسسة العامة خلال الربع الأول من عام 2017م، كما استعرض المجلس برنامج إعادة تأهيل الأعمال المدنية للمحطات وإعادة تأهيل الخطوط النقل.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس الحساب الختامي (الحكومي) للعام المالي 1437/ 1438 ومصادقته عليه.

وثمن المهندس الفضلي من جانبه الجهود التي تقوم بها المؤسسة العامة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية والتي تستهدف رفاهية المواطن السعودي من خلال زيادة الإنتاج في المياه المحلاة.

وأكد خلال الاجتماع بمجلس الإدارة أن العنصر البشري هو استثمار وليس تكاليف، مشددًا في ذات الوقت على أهمية مضاعفة الجهود بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي من جهته أن المجلس اطلع على عدد من الموضوعات والأعمال، مبينًا أن المؤسسة العامة قطعت شوطًا كبيرًا في برنامج التخصيص، وذلك بعد الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات للخدمات الاستشارية لطرح محطة رأس الخير لمشاركة القطاع الخاص، إلى جانب تحديث إستراتيجية تخصيص المؤسسة على أن يكون هناك موعد اجتماع مع المركز الوطني للتخصيص.

وأضاف المهندس الحازمي أن المؤسسة عملت على زيادة كمية الإنتاج في الربع الأول من عام 2017، والتي بلغت 4.4 مليون متر مكعب يوميًّا، وذلك بمعدل زيادة 22% عن الربع الأول عن العام الماضي، وذلك نتيجة لبعض التحسينات الفنية التي قامت بها المؤسسة على المحطات الحالية التي تعمل بشكل أقل تكلفة وأعلى كفاءة.

وبين معاليه أن المؤسسة قامت بعدة مشاريع خلال الفترة الماضية ضمن مسار تخصيص المشاريع المستقبلية، وذلك بترسية مشروع تنفيذ التوسعة الثانية لمحطة الشعيبة المرحلة الثالثة، وطرح مشروع محطة رابغ 3، ومشروع محطة الجبيل 3 الذي يجري العمل حاليًّا على إصدار التقرير المبدئي للمشروعين، إلى جانب الانتهاء من الأعمال التحضيرية لطرح مشروع محطة الشقيق 3 ومشروع محطة ينبع المرحلة الرابعة، وذلك في إطار تحقيق المؤسسة العامة لأهدافها الإستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عملت خلال الفترة الوجيزة الماضية على تقليل التكاليف بمعدل ما مقداره 27%، مبينًا أن ذلك يصب في مسار خصخصة المؤسسة، وكل الجهود التي سبق ذكرها والإنجازات المحققة تصب في تحقيق رؤية قطاع المياه بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.