“المواطن” توثق بالصور جولة فريق عمل اللجنة الإشرافية لـ“وطن بلا مخالف” في نجران

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
“المواطن” توثق بالصور جولة فريق عمل اللجنة الإشرافية لـ“وطن بلا مخالف” في نجران

وثقت عدسة “المواطن” لقاء فريق عمل اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف”، اليوم الأربعاء، أعضاء اللجنة الأمنية الدائمة بالمنطقة، بحضور مندوبي الجهات الحكومية المشاركة وعدد من مشايخ القبائل ورجال الأعمال والمواطنين، وذلك بقاعة الأمير جلوي بن مساعد بمقر شرطة منطقة نجران.


أهداف الحملة:
وأكد رئيس فريق العمل مستشار مدير الأمن العام، اللواء جمعان بن أحمد الغامدي، أن (وطن بلا مخالف) تهدف إلى تعزيز أمن الوطن والمواطن، مشددًا على أهمية دور المواطن والمقيم النظامي في هذه الحملة المتمثل بعدم التعامل مع المخالفين بالنقل أو الإيواء أو التشغيل وإبلاغ الجهات المختصة عن مرتكبي هذه المخالفات.


عقاب رادع للمخالفين:
وشدد الغامدي على أن المخالفين الذين سيتم القبض عليهم سيحقق معهم، وستطال التحقيقات جميع الأطراف المشاركة في ارتكاب تلك المخالفة، وأنه سيتم تطبيق العقوبات النظامية المشددة عند ثبوت إدانتهم بالمشاركة في تلك المخالفات.


تسهيلات المملكة للوافدين غير النظاميين
وسلط الغامدي الضوء على ما قدمته حكومة المملكة من تسهيلات للوافدين والمقيمين على أراضيها بشكل غير نظامي من السماح لهم بالمغادرة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية دون فرض العقوبات أو الغرامات المالية المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وإعفائهم من الآثار المترتبة على بصمة مرحل مع إمكانية عودتهم للعمل في المملكة بالطرق النظامية.


ورصدت “المواطن“، وقوف فريق العمل على موقع استقبال المخالفين المستفيدين من مهلة المغادرة بإدارة الوافدين بمنطقة نجران، واطلع على آلية إنهاء إجراءات مغادرة المخالفين والتجهيزات والاستعدادات التي تقوم بها الجوازات في سبيل تسهيل مهمة مغادرة المخالفين لأراضي المملكة.