“المواطن” توثق بالصور ملتقى اليونسكو السابع في الرياض .. ختامه #مسك

الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٣ صباحاً
“المواطن” توثق بالصور ملتقى اليونسكو السابع في الرياض .. ختامه #مسك

وثقت عدسة ” المواطن” مجموعة من الصور، لليوم الثاني والأخير لملتقى اليونسكو السابع الذي نظمته مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو” في مدينة الرياض.

وشهد الملتقى اقبالًا كبيرًا من جانب الزوار، حيث كان يوم الختام معبرًا عن اسم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”، وهو ما أنعكس على وجوه الزوار.

واللافت خلال اليوم الثاني والأخير للمنتدى، حضور النساء بشكل أكثر قوة، وهو ما يدل على مدى تمسكهن بالمعرفة وإرادة النجاح، حيث شهد الملتقى وجود جنسيات عديدة من مختلف دول العالم، وهو ما أكد كونه ملتقى عالميًا على أرض الرياض.

وخلال الملتقى، شكرت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” إيرينا بوكوفا، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على موافقته باستضافة المملكة للمؤتمر، مشيدًة بمستوى المشاركة في هذا المنتدى، وبالتنظيم العالي لفعاليته التي لاقت استحسان المشاركين من مختلف جنسيات العالم.

وأكدت بوكوفا أن المملكة العربية السعودية تعيش مرحلة جديدة بوجود رؤية 2030، وسوف ترفع من شأن الشباب السعودي، وتؤسس لهم مستقبلا مشرقا، مبينة في ذلك السياق أهمية ارتقاء الشباب من خلال التعليم وذلك للمساهمة في بناء مستقبل الأمم.

كما عُقدت جلسة عمل تحت عنوان ” كيف يمكن للحكومة والمنظمات غير الحكومية أن تتكامل لتحقيق الصالح للمجتمع ” وذلك ضمن فعاليات منتدى اليونسكو
وشارك في الجلسة صاحب السمو الأمير منصور بن سعد الأمين العام المساعد لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سالم الديني، والمدير العام التنفيذي لمؤسسة إخاء همام بن جريد، وممثلة مؤسسة مسك الخيرية الشيماء حميد الدين.

واستعرض المشاركون في الجلسة موضوعات تطوير برنامج يجذب المتبرعين بالدم، وحماية البيانات الحكومية، متناولين دور القطاع الخاص في إطار منظومة برنامج التحول الوطني 2020 أحد برامج رؤية المملكة 2030، لاسيما ما يتعلق بدوره في تنمية الموارد البشرية وتطوير المهارات.