الميمن يفند المخاطر والمهالك المؤدية بحياة الشباب إلى التهلكة

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٥ مساءً
الميمن يفند المخاطر والمهالك المؤدية بحياة الشباب إلى التهلكة

أقامت إدارة الأمن الفكري برئاسة شؤون الحرمين اليوم، محاضرة بعنوان “الوسطية والاعتدال” ضمن برامج تحصين، قدمها الدكتور إبراهيم بن محمد الميمن.
وبين الدكتور الميمن أن الوسطية هي معيار شرعي ووحي مستدلاً بقول الله تعالى “كَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا”، مشيرًا إلى أن السبب الرئيس في ضعف الوازع الديني هو إتباع الشبهات والشهوات التي تفسر بناًء على مصالح شخصية ونفسية.
وفند الميمن المخاطر والمهالك التي أدت بحياة الشباب إلى التهلكة بعدم الانصياع لأوامر الله وعدم إتباع سنة نبيه المصطفى, مؤكدًا أن رب الأسرة له مرتكزًا ودورًا كبيرًا في متابعة أبنائه وتصرفاتهم التي قد تريب الشكوك، مشددًا على وجوب اللجوء إلى الشريعة والمذاهب الصحيحة في حال التشكيك بأمر من أمور الدين، مستدلًا بقوله تعالى “فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون”.
ومن جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن الفكري عبد الله بن حمدان الحربي، أن برامج تحصين تهدف إلى إبراز الجهود والخدمات التي تقدمها إدارة الأمن الفكري وعرض أهم ما يتم تداوله ومشاهدته من المحيط الداخلي والخارجي والتحذير منه، مشيرًا إلى أن إدارة الأمن الفكري تعمل وفق أنظمة أعمال متخصصة ومنظمة، تمكنها بأن تكون جهة فاعلة في تحصين الشباب ونبذ التطرف والغلو.