تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
يُقبل البعض على تناول الحلويات والسكريات بشراهة، معتقدين أن ذلك أمر اعتيادي، إلا أن الأمر يبدو ليس كذلك.
وأفادت مجلة “إيلي” الألمانية بأن الرغبة المستمرة في تناول السكريات قد تدل على الإصابة بنقص الكروم، موضحة أن الكروم، الذي يوجد في الكبد والعظام والدهون والعضلات، يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم ومستوى الكوليسترول.
وأضافت المجلة في موقعها على الإنترنت أن أعراض نقص الكروم في الجسم تتمثل في الشعور بالإنهاك والعصبية، بالإضافة إلى نوبات الجوع الشديد، خاصة تجاه السكريات.
ولإمداد الجسم بالكروم تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال بتناول الأطعمة الغنية به، مثل البروكلي والبقوليات والسمك والجبن والحبوب الكاملة والمكسرات والفِطر، مع مراعاة ألا تكون هذه الأطعمة مصنعة، لأن تسخينها أو تجميدها مثلا يتسبب في انخفاض محتواها من الكروم.
وللحيلولة دون تفكك الكروم في الجسم، ينبغي أيضاً الإقلال من الأطعمة المحتوية على السكر وكذلك تجنب التوتر النفسي. وإلى جانب تناول الأطعمة الغنية بالكروم، يمكن أيضا تعاطي مكملات الكروم، ولكن تحت إشراف الطبيب، والذي يقوم بإجراء فحص دم للتحقق من الإصابة بنقص الكروم في الجسم.