بالصور.. أيتام الرياض يوزعون 100 سلة غذائية على الأسر الفقيرة

الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٨ مساءً
بالصور.. أيتام الرياض يوزعون 100 سلة غذائية على الأسر الفقيرة

وزع أيتام دار الحضانة الاجتماعية بالرياض، أكثر من 100 سلة غذائية على المحتاجين ضمن برنامج الدار السنوي “السلة الرمضانية” الذي يستمر طيلة أيام الشهر الفضيل بمعدل مرة واحدة أسبوعياً.
ويهدف البرنامج الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة أريس الوقفية إلى اختيار مجموعة متنوعة من الأصناف الغذائية الرئيسية في شهر رمضان وتغليفها في سلال متكاملة، ثم تخصيص يوم محدد من الأسبوع لتوزيعها على مستحقيها من العمال والأسر المحتاجة داخل الأحياء لتخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم خلال الشهر وترسيخ حب العمل التطوعي في نفوس الأيتام أو تنمية روح التعاون في نفوسهم.

من جهة أخرى استضافت الدار وبحضور 31 من الفتيات والموظفات الداعية “مي العتيبي” في محاضرة بعنوان “نظرة جديدة لرمضان ” تناولت فيها مجموعة من المحاور عن فضل رمضان في تهذيب النفوس والفرص العديدة للتغيير والإصلاح فيه والتخلص من بعض السلوكيات الخاطئة.

كما نظم فريق الأنشطة محاضرة توعوية أخرى عن “الصحة في رمضان ” تحدثت فيها أخصائية التغذية حنان الزير، عن مفهوم الصوم والفوائد الصحية التي يجنيها الصائم من التزامه بالغذاء الصحي المتوازن، إضافةً إلى عرض بعض الإرشادات الغذائية التي تتعلق بكيفية اختيار الأكل الصحي للأبناء والبنات حسب الحالة الصحية والفئة العمرية لهم.
بدورها أكدت مديرة دار الحضانة، هدى سيلان، حرص الدار سنوياً على تعزيز أنشطتها الاجتماعية والدينية خلال شهر رمضان لجميع الفئات المشمولة بالرعاية داخل الدار لتحقيق الرعاية الاجتماعية والتربوية والنفسية المثلى لهم ودمجهم بالمجتمع.