بالصور.. الفريق المحرج يدشن مكتب إدارة المشاريع بالأمن العام

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٦ مساءً
بالصور.. الفريق المحرج يدشن مكتب إدارة المشاريع بالأمن العام

دشـن مدير الأمن العام الفريق، عثمان بن ناصر المحرج، ظهر اليوم الخميس، في مقر الأمن العام، وبحضور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة “علم”، موقع مكتب إدارة المشاريع التطويرية بالأمن العام وافتتاح المعرض المصاحب.

ويهدف هذا المكتب لرفع كفاءة وفعالية الأداء في كافة إدارة المشاريع بالأمن العام بشكل فعال والاستفادة من التقنيات والأساليب الحديثة في إدارة المشاريع لمتابعة سير عمل المشاريع وتوحيد الجهود وتحسين الخدمات المقدمة.

وشدد مدير الأمن العام، خلال حفل التدشين، على أهمية التقنية وتطوير قدرات العاملين التي من شأنها أن تختصر الوقت والجهد وتسهم في دفع عجلة التطوير إلى الأمام، الأمر الذي ينعكس إيجابيًّا على تنفيذ الخطط الإستراتيجية للمديرية العامة للأمن العام والمشاريع المنبثقة منها لمختلف إداراتها وقياس مدى تحقيقها للأهداف ورفع التقارير لمتخذي القرار لتحسين القدرة في اتخاذ القرارات من خلال تحــسين آليات الوصول إلى المعلومات ومعالجة أوجه القصور إن حصل.

وتابع أن التقنية تساعد أيضًا على النهوض بالإيجابيات خاصة في مهام الشرطة والمرور وأمن الطرق والدوريات الأمنية، مشيرًا إلى أن هذا المكتب يضفي مزيدًا من الشفافية في التنفيذ وتوفير المعلومات باستخدام أفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة في إدارة المشاريع لمتابعة ومراقبة تنفيذ سير عمل المشاريع للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المكتب يعنى بدعم ومتابعة تنفيذ المشاريع وتقديم دور كبير في التأثير المباشر على تحقيق أهدافه، إضافة إلى رفع القدرة على تنفيذ المشاريع حسب الأولويات والأهداف المرجوة وبمستوى عالٍ من الكفاءة والجودة؛ استنادًا على أفضل المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال، إضافة إلى جمع بيانات المشاريع وتحليلها وإظهار النتائج في رسومات بيانية ومؤشرات أداء تجعل من السهل معرفة الخلل حيالها.


وحضر حفل التدشين مساعدو مدير الأمن العام وقادة القوات ومديرو الإدارات ومستشارو مدير الأمن العام.