بالصور.. برُّ الشرقية تحتفي بـ 20 خرّيجة من برنامج صيانة الجوال

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٢ مساءً
بالصور.. برُّ الشرقية تحتفي بـ 20 خرّيجة من برنامج صيانة الجوال

برعاية صاحبة السمو الأميرة غادة بنت عبدالله بن جلوي آل سعود، أقامت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من فتيات برنامج صيانة الجوال والتي شملت 20 متدربة، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والذي أُقيم في مقره.

واجتازت فتيات الأسر المستفيدة، البرنامج التدريبي الذي كان ضمن الخطة الاستراتيجية للجمعية، والذي به حقّق قسم التدريب والعمل أحد الأهداف المرجوة، وهو تأهيل من هُن في سن العمل من فتيات الأسر، لممارسة المهن المناسبة، وإيجاد حالة من الاكتفاء الذاتي لهن، وصولاً إلى نقلهن لمرحلة بها يتم تنمية المجتمع.

بدورها، أشادت مديرة الإدارة النسائيّة بجمعية البر بالمنطقة الشرقية بدرية العثمان، بالجهود المبذولة لتحقيق ما تسمو له الإدارة العامة في سياق الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها بعناية ودقة، كما باركت للمستفيدات اجتيازهن للدورة ونجاحهن للوصول لمنتصف طريق الهدف، داعيةً المولى أن يمُن عليهن بكمٍّ من النجاحات التي لا حد لها.

ومن جانبها، أكّدت صاحبة السمو الأميرة غادة بنت عبدالله بن جلوي آل سعود، فرحتها باجتياز المتدربات لهذه الدورة، قائلة “أنتنَّ فعلاً سيدات تتمتعن بالتفرّد والقوة في اختيار المستقبل، دعوني أعود بكنَّ إلى الوراء قليلاً عندما أولَت حكومتنا الرشيدة للمرأة أهمية عالية في شغل سوق العمل، بجميع صنوفه، وكانت الدافع والمحفز الأول لهن، فأوجدت كل سبل الوصول لغاية العمل، الذي لم يتبق منه سوى الاجتهاد من قبل فتياتنا وقبول التحدي، وفرض وجودهن بسوق العمل الذي هو سُنّة الحياة. والعيش كفاف وعفاف ووجود لهن”.

وفي سياق الحفل، قدّمت إحدى الخريجات كلمة أشارت من خلالها إلى ترددها في بداية التحاقها بالدورة خشية عدم استطاعتها تجاوزها، مستطردة بتفاصيل نجاحها في مرحلة تلو الأخرى حتى أنهت الدورة.

كما تضمن الحفل مسابقات هادفة للحضور، وفقرة “للكلمة وقعٌ ومعنى”، قدمتها موظفات قسم التدريب والعمل.