بالصور.. “تعرف على ثقافتي” يستعرض ثقافات ضيوف خادم الحرمين باختلاف بلدانهم وحضاراتهم

الأحد ٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٥ مساءً
بالصور.. “تعرف على ثقافتي” يستعرض ثقافات ضيوف خادم الحرمين باختلاف بلدانهم وحضاراتهم

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، اليوم الأحد الملتقى الثقافي الأول تحت شعار “تعرف على ثقافتي” لضيوف المجموعة التاسعة من برنامج العمرة وذلك بمقر تواجد الضيوف بفندق كروان بلازا بالمدينة المنورة.

ويهدف الملتقى إلى تعريف ضيوف البرنامج على أبرز المعالم التراثية، والتاريخية، والحضارية، والثقافات المتنوعة، والعلاقات الاجتماعية بين أفراد الشعوب، والمعالم العمرانية والتاريخية لدى دول المستضافين الذي يشاركون بالبرنامج من مختلف قارات العالم.

وقد خصص الملتقى الأول لضيوف البرنامج من ” دولة اليابان “، حيث شارك في تقديمه مجموعة من العلماء والمفكرين وأساتذة الجامعات ورؤساء المراكز الإسلامية في اليابان من ضيوف البرنامج.

وتحدث المشاركون بالملتقى عن دولة اليابان وأبرز معالمها وعادات وتقاليد الشعب الياباني، وتركيبة المجتمع وثقافاته المتعددة، كما تحدثوا عن كيفية قضاء المسلمين لأوقاتهم في رمضان وممارسة شعائرهم الدينية، حيث كان المتحدثون في الملتقى يعيشون في مناطق ومدن متنوعة في دولة اليابان .

يشار إلى أن الملتقي حظي بإقبال جماهيري كبير من الضيوف الذين ثمنوا فكرة البرنامج وأهدافه ، مؤكدين أن هذا الملتقى تظاهرة ثقافية مهمة لمعرفة ثقافة الشعوب المسلمة التي تستمد حضارتها وثقافتها من تعاليم وقيم الإسلام الخالدة.

وعبر رئيس الوفد الياباني مدير المركز الإسلامي بمدينة توياما باليابان المهندس مازن سليم عن شكره وتقديره للقائمين على هذا البرنامج على تميز برامجه وتنوعها بما يحقق مد جسور التواصل بين جميع المؤثرين بالعالم الإسلامي و يساهم في معرفة الثقافات المميزة.

الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للبرنامج تسعى من خلال هذه الملتقيات الثقافية إلى إطلاع الضيوف على الثقافات المتنوعة في بلدان المشاركين بالبرنامج، ومعالم بلدانهم بهدف مد جسور وحلقات التواصل فيما بينهم بما يحقق أهداف البرنامج ويساهم في التعريف وربط الضيوف بالثقافات المختلفة في العالم.