بالصور.. توسعة صوامع الحبوب بخميس مشيط بطاقة 120 ألف طن

الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٧ مساءً
بالصور.. توسعة صوامع الحبوب بخميس مشيط بطاقة 120 ألف طن

رعى صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، اليوم، حفل توسعة صوامع فرع المؤسسة العامة للحبوب في خميس مشيط لتصل طاقتها الإنتاجية إلى 120 ألف طن بدلاً من 40 ألف طن في السابق.

جاء ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير،  ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب، المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى محافظ المؤسسة العامة للحبوب، كلمةً رحب فيها بأمير منطقة عسير ونائبه والحضور، مشيرًا إلى أنّ الهدف من توسعة صوامع الحبوب هو تغطية الاحتياجات والمتطلبات المتزايدة على منتجات المؤسسة في المنطقة نتيجة النمو السكاني وزيادة عدد زوار المنطقة، كما يهدف إلى رفع طاقة الخزن الاستراتيجي للقمح في عسير وخدمة القطاعات المتعلقة بالصناعات الغذائية من الدقيق ومشتقاته.

وأبان أنّ مثل هذا المشروع سيضيف 80 ألف طن لتصبح الطاقة التخزينية لفرع خميس مشيط 120 ألف طن بعد أن كانت 40 ألف طن، وبذلك تبلغ الطاقة التخزينية لصوامع المؤسسة في جميع فروعها والبالغة 14 فرعا 3.2 ملايين طن، مضيفًا أنّ المشروع يعزز من قدرات المؤسسة في تغطية احتياجات المملكة من القمح وإدارة برنامج استيراد الحبوب، حيث يتكون من صوامع خرسانية لتخزين القمح، وصوامع للتفريغ.

عقب ذلك شاهد أمير عسير، والحضور ،فيلماً وثائقياً عن المشروع، ثم دشّن  التوسعةالجديدة الكترونياً.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير عسير الجهات الداعمة والمنظمة، وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.