بالصور.. دورات إسعافية مجانية في اليوم العالمي للهلال الأحمر بعسير

الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٤ مساءً
بالصور.. دورات إسعافية مجانية في اليوم العالمي للهلال الأحمر بعسير

دشن وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش، صباح اليوم، فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر في مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة، والتي تضم دورة للإسعافات الأولية ودورات تعليمية وتدريبية تقدم للجمهور مجاناً.

جاء ذلك بحضور مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة محمد بن عبدالله بن مزهر الشهري.

وتجول الجريش، على عدد من المعارض المصاحبة بمشاركة الدفاع المدني والشؤون الصحية وإدارة التعليم والشركة السعودية للكهرباء , كما اطلع على فرضيات الهلال الأحمر.

وفي نهاية الاحتفال كرم الجريش، عددًا من الجهات الحكومية المشاركة, كما تسلم درعًا تذكاريًا من مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة .

من جانبه أوضح الناطق الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير أن الفعاليات تستمر لمدة 4 أيام على فترتين صباحية ومسائية، بحيث تستهدف الفترة الصباحية الطلاب والجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ،والفترة المسائية تستهدف جميع شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن الفعاليات تأتي مواكبةً لمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية، كما أن إقامتها في قرية المفتاحة يأتي لاستقطاب الزوار، وإيصال دور الهلال الأحمر السعودي التوعوي .

ولفت إلى أن الفعاليات تضم دورة الأمير نايف بن عبدالعزيز للإسعافات الأولية ودورات أخرى تعليمية وتدريبية تقدم للجمهور مجانًا، كما أن الفعاليات ستقام في طريق الملك خالد (الممشى) ، بينما يقيم القسم النسائي جزء من الفعاليات في مركز الواحة مول