بالصور.. كلية البنات بالمندق تحتضر .. والطالبات: المبنى لا يليق بنا!

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٤ صباحاً
بالصور.. كلية البنات بالمندق تحتضر .. والطالبات: المبنى لا يليق بنا!

تذمّر عدد كبير من طالبات كلية البنات بالمندق، التابعة لجامعة الباحة، من سوء النظافة في ممرات وقاعات وساحات مبنى الكلية.

ووصفت مجموعة من الطالبات كليتهن بغير “اللائقة” بهن كطالبات جامعيات يبحثن عن العلم والمعرفة، حيث أكدن أنهن حاولن إيصال معاناتهن بهدف إيجاد حلول سريعة للوضع الذي أصبح لا يطاق على حد تعبيرهن، حيث قمن عن طريق هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان “مبنى جامعة المندق” وسجل الطالبات ملاحظاتهن عن سوء النظافة بمبنى الكلية موثقة بالصور لبعض الممرات والساحات ودورات المياه والكافيتريا.

ووجهت إحدى المغردات تساؤلاً إلى مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك بقوله ” أين البيئة التعليمة التي يقوم عليها التحصيل العلمي والمعرفي في هذا المبنى الكئيب؟”.

وفي رسالة أخرى وجهت إحداهن رسالة إلى وزير التعليم: “أيرضيك يا وزير التعليم جامعة متهالكة؟ أنصفِوا طالبي العلم من عبث المسؤولين”.

وقارنت إحدى الطالبات مبناهن القسم الأدبي بالقسم العلمي في جامعة المندق، حيث عبرت بقولها ” شوفوا الفرق بين القصر اللي ندرس فيه الأدبي وشوفوا مبنى العلمي، كيف شايفين الظلم اللي إحنا فيه، وش ناقصنا عنهم ؟؟!! فين المسؤولين ؟؟!!

وأكّدت الطالبات ضرورة توسيع مرافق الكلية وإغلاق دورات المياه الداخلية والاكتفاء بدورات المياه الخارجية.

وأجمع عدد من الطالبات على عدم مناسبة “كافتيريا” الجامعة وأماكن تناول إفطارهن ووصفنها بالبدائية، حيث لا يوجد إلا كراسي معدودة وقديمة جداً، ناهيك عن ارتفاع أسعار المأكولات والمشروبات فيها، وليست نظيفة على حسب كلامهن.

كما سجلت الطالبات عدداً من الملاحظات الأخرى من أهمها تسربات المياه غير النظيفة إلى داخل فناء الجامعة وفي دورات المياه، مع وجود دورات مياه مكسرة وتسرب المياه منها، وأيضاً تكسر بعض أبوابها.

وطالبن مدير جامعة الباحة الدكتور نبيل كوشك بالنظر إلى وضع مبنى كليتهن وتوجيه من يلزمه الأمر بالاطلاع والإصلاح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سمو

    والله للاسف ماهي كليه ذي الكل يشكي منها

  • طالبه صندقه المندق

    بعد الهاشتاق جانا لجنه يشوفون المبنى قلنا نبي نتكلم معكم كطالبات قالو احنا جينا عشان المبنى فقط وبعد محاولات اجتمعو بالطالبات في المسرح (كوشه سابقا) قالت وحده منهم انها من شؤون الطالبات وكمان هي المسؤوله عن الكفتيريا! وضحنا لهم شكوانا وكما سبق في الهاشتاق بوجود الوكيله ومديره الامن ريم اللي طول الوقت يدافعون ويكذبون البنات وكالعاده وعدونا باشياء بعضها نفذ وبعضها مانفذ خفضت اسعار الكفتيرا وجابو كراسي نفس القديمه ومكسره بعد وكلها غبار واضح انها من المستودع وكراسي وطاولات بلاستك!! وبعض التعديلات على دورات المياه اما بالنسبه لنقلنا مع زميلاتنا طالبات العلمي فهم بكم عمي لايبصرون .

  • Ah

    لايجيبون الأدبي عندنا يالعلمي مبنانا مايكفي ان شاءالله يبنون لكم واحد زي حقنا ساعتها انقلو?

  • سمر

    اتمنا يصل للمسوالين