بالصور.. مخيّم الإفطار الدعويّ بالدمام يستعد لاستقبال 5000 صائم يوميًا

الإثنين ١٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٢ مساءً
بالصور.. مخيّم الإفطار الدعويّ بالدمام يستعد لاستقبال 5000 صائم يوميًا

أكمل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام، تجهيزات مخيم الإفطار الدعوي التاسع عشر، بالقرب من جامع الريان، والذي يتسع لـ 5000 صائم يومياً.

وأوضح رئيس إدارة المكتب التعاوني الشيخ عبدالرحمن آل رقيب، أنَّ المخيم يقام للعام التاسع عشر على التوالي، ويتكوّن من سبعة أقسام، لكل جالية قسم خاص مع الداعية والصوتيات والعرض الخاص بالجالية، وهي العربية والأردية والإندونيسية والفلبينية والتاميلية والماليبارية والبنغلاديشية.

ولفت إلى أنَّ المخيم يقدم برنامجاً دعوياً وثقافياً، من بعد صلاة العصر وحتى أذان العشاء، وفي هذا العام سيكون هناك أركان لكل جالية، تقيم ركنًا خاصاً بثقافتها وأبرز المعالم في بلدها، ثم لقاءات مفتوحة بعد صلاة التراويح.

وذكر آل رقيب أنَّ “المخيم يسهم في إسلام قرابة 50 شخصًا كل عام، بخلاف من يسلم في المكتب وبرامجه، إذ يصل عدد المسلمين الجدد خلال العام حوالي 1000 شخص -ولله الحمد -“.

وأشار إلى أنَّه “يقيم المكتب ضمن فعاليات المخيم خيمة المقرأة القرآنية، لتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات، بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية. كما تقام الخيمة الطبية ويتم فيها فحص السكر والضغط وتقديم التوجيهات التوعوية من خلال طلاب كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل”.

وأهاب الشيخ آل رقيب بأهل الفضل والسعة إلى دعم المكتب وبرامجه وأنشطته الدعوية.