بالصور.. مقيم سوري يلتقي بابنه بعد 6 سنوات من الفراق.. “المواطن” تكشف القصة الكاملة!!

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٤ صباحاً
بالصور.. مقيم سوري يلتقي بابنه بعد 6 سنوات من الفراق.. “المواطن” تكشف القصة الكاملة!!

قام الشيخ حميد بن راشد النعيمي، حاكم عجمان، في مبادرة من مبادراته الخيرية، بلمّ شمل أسرة سورية بعد انقطاع التواصل بينهم وبين ابنهم في سوريا لمدة 6 سنوات.

وقد انتشر، أمس الأحد، مقطع فيديو لحاكم عجمان الشيخ حميد النعيمي وهو جالس مع أحد المقيمين السوريين، وفجأة يدخل ابنه السوري الذي لم يشاهده منذ ست سنوات، ليبدأ العناق الأسري، وتنهمر عبرات الشوق والفرح من الجميع بمن فيهم الشيخ النعيمي، الذي لم يتمالك نفسه من شدة الموقف وعانق الشاب ووالده، وقال الحمد لله على هذا التلاقي والدموع تنسكب منه.

وقد تواصلت “المواطن” مع المقيم السوري خليفة رفاعي الخرسان، وهنأته بلم شمل الأسرة.

وروى الخرسان بداية القصة وقال إن ابنه سيف تزوج حديثاً وذهب إلى ماليزيا حتى يُكمل دراسته، وبعد أربع سنوات من إكمال الدراسة لم يستطع العودة إلى وطنه سوريا وكنت مقيماً بالإمارات، ومكث الشاب في تركيا سنتين تقريباً وزوجته على الحدود الأردنية السورية.

وذكر أن الشيخ النعيمي سهّل مهمة دخول زوجة ابنه إلى الأردن، ومن ثم إلى الإمارات قبل شهر ونصف من الآن.

وقال: “فجأة ودون سابق علم لي طلبني الشيخ إلى ديوانه وأثناء الحديث معي دخل ابني سيف علينا ولم أعرفه واعتقدت أنه أحد العاملين بالقصر لشبهه بأحد العاملين بالقصر، وعندما اقترب وقال أبي وعندها لم أتمالك نفسي من الفرحة والاندهاش بعد هذه المدة الطويلة التي لم ألتقِ ابني خلالها إلا بالاتصال فقط”.

وقال خليفة الخرسان: أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو حميد بن راشد النعيمي، وأصحاب السمو حكام الإمارات لما يقومون به من أعمال الخير بعام الخير لشعبهم وللوافدين وللإنسانية جمعاء، والشكر موصول للسيد حمد وطارق الغفلي لما قاما به من جهود لإنجاز هذا العمل الإنساني.. وأدعو الله أن يديم على الإمارات وشعبها نعمة الأمن والأمان والمحبة والسلام والتقدم والازدهار، كما أشكر صحيفة “المواطن” على تواصلها معنا.