بالصور.. نائب أمير جازان متفقدًا محطة توليد كهرباء الشقيق: طفرة تنموية تشهدها المنطقة

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٤ مساءً
بالصور.. نائب أمير جازان متفقدًا محطة توليد كهرباء الشقيق: طفرة تنموية تشهدها المنطقة

 نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير جازان، بما تشهده المنطقة من برامج للتطوير والتنمية والمنجزات التي جاءت بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة وبالمتابعة المبذولة من أمير المنطقة، مشيدًا ببطولات جنود الوطن المرابطين في الحد الجنوبي، سائلاً الله عز وجل أن ينصرهم ويسدد رميهم.

جاء ذلك خلال تفقده  اليوم، مشروع محطة توليد كهرباء الشقيق البخارية الذي تنفذه الشركة السعودية للكهرباء، بالدرب، بتكلفة إجمالية تجاوزت 12 مليار ريال، حيث تضيف المحطة 2640 ميجاوات من الكهرباء إلى الشبكة.
واستمع نائب أمير جازان إلى شرح مفصل عن المشروع الذي يهدف لتعزيز قدرات التوليد الخاصة بالشركة، حيث تحوي المحطة أربع وحدات توليد بخارية تصل قدرة الواحدة منها إلى 660 ميجاوات، كما يضم المشروع أربع غلايات كبيرة تصل قدراتها إلى 2214 طنًا في الساعة، إضافة إلى ستة خزانات وقود ثقيل بسعة 720 ألف متر مكعب، وخزاني ديزل بسعة 10 آلاف متر مكعب، مزودة بنظام خاص للتبريد بطاقة تصل إلى 840 ألف متر مكعب بالساعة.
ومن المنتظر أن يدخل المشروع الخدمة بالكامل في أغسطس 2017م، كما سيتم إنشاء محطة لتحلية المياه بطاقة 12.2 ألف متر مكعب يومياً، إضافة إلى محطة لتحويل الكهرباء 380 ك.ف من خلال 8 خطوط بهدف نقل الطاقة المولدة من المحطة إلى شبكة الشركة.
كما اطلع سموه على الأعمال الإنشائية والبنية التحتية للمشروع، حاثاً الجميع على مواصلة الجهود المبذولة لإنجازها وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة .
وفي سياق متصل، شرّف، نائب أمير جازان، حفل أهالي محافظة الدرب بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه للمحافظة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير جازان.

وتجول نائب أمير جازان داخل معرض المشروعات بالمحافظة والمراكز التابعة لها، واستمع إلى شرحٍ مفصلٍ من محافظ الدرب حسن بن عبدالله أبو شرحة، ومديري الإدارات، عن المحافظة وما تزخر به من مقومات وإمكانات زراعية واقتصادية وسياحية، وما نُفذ ويُنفذ بها من مشروعات تنموية شملت مختلف المجالات الخدمية.

وأكد محمد بن هادي مطمي، في كلمة الأهالي، أن محافظة الدرب شهدت الكثير من التطور والنمو في شتى المجالات الخدمية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها من الخدمات، لافتاً إلى ما أولته القيادة الرشيدة من اهتمام ودعم للمنطقة وما حظيت به المحافظة من اهتمام، خاصة وأنها منطقة سياحية ولديها ما يجعلها مقصداً للزوار والسياح.