بالصور.. 10 ‎فعاليات ترفيهيّة تجتذب العائلات في “نكهات”

الخميس ٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٠ مساءً
بالصور.. 10 ‎فعاليات ترفيهيّة تجتذب العائلات في “نكهات”
أشاد صاحب السمو الملكيّ الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، بمبادرة “أنتم فخرنا” ومهرجان “نكهات”، الذي يتضمن 10 برامج ترفيهية للطفل والأسرة.
وأثنى الأمير فهد على المستوى الإبداعي الذي ظهر به اليوم الأول، للفعاليات، أمس الأول، وسط زخات المطر التي هطلت على الرياض.
وكان الأمير فهد قد أطلق مهرجان “نكهات” الترفيهيّ، بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وأكّد أنه “سعيد جداً بكل ما يقدمه أبناء الوطن على مستوى الفعاليات الترفيهية في الرياض أو غيرها من المناطق، والتي تساهم في تسجيل الإنجازات في الميدان الترفيهيّ عبر مجموعة من البرامج المقدمة للعائلة، وما نشاهده في نكهات يجسّد هذا التطور الإيجابي للمهرجانات العائلة”.
وتقدم “نكهات” برامجًا ترفيهيّة للطفل والأسرة، إلى جانب مبادرة “أنتم فخرنا”، المقدمة لأكثر من 60 موهبة سعوديّة مبدعة في مجالات الابتكار والتصميم والرسم والفن التشكيلي.
وتدعم المباردة المواهب الوطنيّة أصحاب المشاريع الصغيرة، من خلال السوق الداخليّ في المهرجان؛ سعياً من إدارة الفعالية إلى تشجيعهم، واكتشاف مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية والمهنية وتوظيفها بالشكل الأمثل.
ويشجّع المهرجان مشاريع الأسر المنتجة، من خلال الشراكة المجتمعية مع جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة (أعمال)، ليعطي مساحة واسعة لها عبر زوايا رئيسية من المعرض لتقديم أعمالها.
وأبرز الأمير فهد بن عبدالرحمن، أهمية دعم المواهب السعودية من خلال الفعاليات الترفيهية التي تستهدف أهالي المنطقة ببرامج منوعة تساعد في إيجاد بيئة خصبة لصقل وتطوير مواهبهم وسط توافد الزوار، الذين يسعون إلى إيجاد نماذج مميزة في ساحة الفعاليات، إلى جانب الترفيه.
ودعا سموه منظّمي المهرجانات المقبلة، إلى تعزيز للجانب الاجتماعي، مشددًا على أهمية أن تكون هذه المهرجانات بوابة للكشف عن المواهب التي تزخر بها المملكة.
من جانبه، عبّر المدير التنفيذي لمبادرة “أنتم فخرنا” ومهرجان “نكهات” محمد الدعجاني، عن سعادته بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز للمهرجان في نسخته الأولى.
وأضاف “نسعى لتقديم الترفيه بأشكال مختلفة، تساهم في جذب المواطن وعائلته إلى الفعاليات الـ10 المقامة على أرض درّة الرياض، والتي تقدم عبر فريق سعودي متخصص، يمتلك خبرة طويلة في إدارة المهرجانات العائلية”.
وأكد الحرص على أن تكون الفعاليات رابطًا بين المواهب والمجتمع، مبيّنًا أنَّ “لتحقيق ذلك أعطينا جزءًا كبيرًا من المهرجان إلى أكثر من 60 موهبة شابة لتكشف عن مواهبها، وقدراتها، للمجتمع، وفتح المجال أمام الأسر المنتجة لعرض مشاريعها”.
يذكر أنَّه يقدم المهرجان الترفيه بأشكال مختلفة، كالثيم الثلجي وثيم الصحراء، وثيم هاواي، بالإضافة إلى تواجد العديد من نجوم الإعلام الجديد على مدار أيامه الأربعة.