بالفيديو.. المخلوع صالح يستبق محاولات الحوثي لاغتياله

الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٧ مساءً
بالفيديو.. المخلوع صالح يستبق محاولات الحوثي لاغتياله

تأكيدًا للتقارير الإعلامية المتواترة والتي تؤكد وجود خلاف عميق بين المخلوع صالح وزعيم الإنقلابيين عبدالملك الحوثي، أطلق صالح العنان لإعلام حزبه لتعرية الحوثي، بعد تسريبات تؤكد نية الأخير الإجهاز عليه واغتياله.

استئثار الحوثي بالسلطة والثروة

وتضرب خلافات عميقة التحالف الوهمي بين الحوثي والمخلوع جراء سيطرة أقارب الحوثي على معظم المناصب القيادة في المناطق التي استولى عليها الانقلابيون، فضلًا عن استئثار الحوثي بالسلطة واتخاذه العديد من الإجراءات دون رغبة المخلوع صالح وأنصاره.

اغتيال نجل شقيقة المخلوع

في بادرة أكدت عمق الانشقاقات بين الميليشيا الحوثية وأنصار المخلوع على عبدالله صالح، اغتالت الميليشيا الانقلابية قبل أيام، قائد قوات الطوارئ العميد “وضاح الشحطري” نجل أخت المخلوع.

وكرد فعل هزيل حاول المخلوع حشد الجماهير للتظاهر في الشوارع اعتراضًا على اغتيال الحوثيين لابن أخته العميد الشحطري.

القشة التي قصمت ظهر البعير

المعروف أن الخلاف الحوثي العفاشي ليس جديدًا فقد سبق هذا الخلاف العديد من المشاكل والتعارض في المصالح خاصة فيما يتعلق باقتسام الثروة التي نهبها الانقلابيون من الأراضي التي يحتلونها.

وفي وقت سابق شن المخلوع هجومًا لاذعًا على حلفائه الحوثيين، محذرًا إياهم من الاستمرار في إقصاء وعزل كوادر حزبه المؤتمر الشعبي العام من الوظائف والمناصب العامة.

وأكد صالح، خلال ترؤسه، مؤخرًا، اجتماعًا لممثلي حزبه في ما يسمى بـ”حكومة الإنقاذ”: “الحكومة هي مغرم وليست مغنم، والتغييرات والتنقلات يجب أن تكون في إطار القانون والدستور”، في إشارة إلى عمليات التغييرات التي تطال أنصاره من قبل “الحوثيين” في المؤسسات الخاضعة لسيطرتهم.

بيع الحوثي للتحالف

وكان المخلوع صالح قد هدّد خلال لقاء جمعه مؤخراً بعددٍ من أعضاء المؤتمر الشعبي العام، ببيع الحوثي للتحالف إذا لم يتم الرضوخ لمطالبه واصفاً الحوثيين بالمتطرفين.

وأعطى صالح الضوء الأخضر لقناة اليمن اليوم التلفزيونية التابعة له لمهاجمة جماعة الحوثي واستضافة المناوئين لميليشيا الحوثي والمتضررين منها وفضحها أمام المواطن اليمني وبيان علاقتها بإيران، وكيف باعت اليمن إلى طهران بثمن بخس، وتأكيد أن مليشيا الحوثي مجرد جماعة لصوص تسعى إلى المغانم والوزارات والأموال، وهي إشارة واضحة إلى أنه مستعد لقتالها إذا تم عقد صفقة معه لوقف الحرب.