بالفيديو.. محمد بن سلمان: الدولة ستتكفل ببوليصة تأمين طبي لكل مواطن

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٧ صباحاً
بالفيديو.. محمد بن سلمان: الدولة ستتكفل ببوليصة تأمين طبي لكل مواطن

كانت مشكلة التأمين الطبي هاجساً يشغل بال المواطن ليل نهار، آمِلاً في ضمان خدمة طبية تكفل له حياة صحية ولعائلته.

وجاء حديث ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في اللقاء الهام مع داود الشريان ليثلج صدور المواطنين، ويطمِئن الجميع بأن التأمين الطبي قادم لا محالة.

وأجاب ولي ولي العهد على سؤال للشريان جاء فيه “فيما يتعلق بالقطاع الصحي، يعني تخصيص القطاع الصحي، نشر على لسان الوزير في ندوة أن المستشفيات سيتم تخصيصها، ثم قيل ستتحول إلى شركات تملكها الدولة، ما حقيقة تخصيص القطاع الصحي، وكيف سيكون، والقطاعات الأخرى المهمة؟

وأجاب الأمير محمد بن سلمان مؤكداً أن الدول الناجحة عالمياً تجد أن قطاع الصحة مخصص فيها، لو ننظر مثلاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لا نجد الحكومة الأمريكية تمتلك مستشفيات، كل مستشفى مملوكة ما بين قطاع خاص وقطاع غير ربحي.

وأوضح أن دور الحكومة يتمثل في أنها تضمن العلاج المجاني للمواطن السعودي، فبدلاً من أننا نُشغّل مستشفى ونُنفق عليها وتأتي بجودة لا يرضى بها المواطن، نخصصها وتملكها الشركات ونتكفل ببوليصة تأمين لكل مواطن، وهو يختار المستشفى الذي يريد أن يعالج فيه سواء قطاع خاص أو قطاع غير ربحي، هذه سوف تحقق تنافساً ضخماً جداً لدى كل مستشفيات القطاع الخاص وتقدم الخدمات الجيدة، بحيث إنها تستقطب هذا المواطن الذي عنده بوليصة تأمين وتجني أرباحاً أكبر.

وتابع محمد بن سلمان: “سوف تصنع قطاعاً صحيًّا أفضل بخدمات أفضل وبفساد أقل بكثير، لأنها أصبحت مصالح بين أصحاب المصالح وسوف تخفف من حِمل عالٍ جداً من الإدارة عن الحكومة السعودية، وأيضاً سوف تخفف تكاليف كبيرة جداً تنفقها الحكومة السعودية على قطاع الصحة، وستُصرف هذه المبالغ في قطاعات أخرى تحتاج إليها”.