بالفيديو والصور.. أمطار وسيول واحتجازات وانقطاعات وهبوط بجازان

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:١١ صباحاً
بالفيديو والصور.. أمطار وسيول واحتجازات وانقطاعات وهبوط بجازان

هطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان، مساء أمس، متوسطة إلى غزيرة على محافظات الحرث والدائر وفيفا وأحد المسارحة والعارضة والعيدابي وهروب ومركز الحشر، سالت على إثرها أودية وادي خلب ووادي دهوان بالحرث ووادي جورا ووادي هراين بالدائر ووادي هروب ووادي وساع بهروب ووادي القهر ووادي ضمد ووادي جيزان بمركز الحشر.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة.

وأشار إلى تلقي عدد من البلاغات عن انقطاعات في الطرق في المحافظات الجبلية، وأيضاً تلقي بلاغ عن هبوط في الطريق العام بمحافظة الدائر وتم التنسيق مع جهة الاختصاص حيال فتح الطرق ومعالجة الهبوط بمحافظة الدائر.

وبيّن القحطاني أنه تم أيضاً تلقي بلاغ عن انجراف مركبة في وادي دفا بمحافظة الدائر وتم خروج الأشخاص من داخلها وهم بصحة جيدة، بالإضافة لاستقبال بلاغات عن تغريز مركبتين في محافظتي هروب والدائر.

وأشار إلى أنه تم استخدام مكبرات الصوت بدوريات السلامة لمتابعة الموقف وتحذير وتنبيه المواطنين والمقيمين من الاقتراب من الأودية أو المجازفة بعبورها بمحافظة الدائر.

وحذر المقدم القحطاني من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول؛ نظراً لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنباً لأي مكروه لا قد الله، وشدد على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، متمنياً السلامة للجميع.