بالفيديو والصور.. مياه الشرقية تكشف حقيقة البكتيريا والديدان بضاحية الدمام

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥١ مساءً
بالفيديو والصور.. مياه الشرقية تكشف حقيقة البكتيريا والديدان بضاحية الدمام

أكدت إدارة خدمة المياه بالمنطقة الشرقية أن ادعاءات أحد المواطنين عبر مقطع فيديو متداول بوجود ديدان وبكتيريا بضاحية الدمام في شبكات المياه بمنزله، ليس لها أساس من الصحة، وأن سبب المشكلة هي الخزانات العلوية بالعقار، مؤكدة اتخاذ اللازم لحفظ حقوق الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية.

وكان مقطع فيديو تم تداوله من قِبل مواطن يدَّعي وجود تلوث بشبكة المياه بضاحية الملك فهد بمدينة الدمام، زعم خلاله تواجداً للديدان والبكتيريا بشبكة المياه.

وبعد تداول الفيديو تفاعلت خدمة المياه بالمنطقة الشرقية للوقوف على صحة ما تم تداوله والوصول للحقيقة من عدمها.

وكشفت إدارة خدمة المياه بالمنطقة الشرقية في تصريح خاص لـ”المواطن” عبر متحدثها الإعلامي فهد الحميدي العنزي، أنه تم مباشرة المقطع، حيث لم يتواصل المواطن مع البلاغات على الرقم 939 حسب الإجراءات المتبعة.

وأوضح أنه بعد الكشف على مصدر المياه للعقار اتضح سلامتها من أي تلوث أو ديدان.

و”أضاف” أنه اتضح عدم وجود غطاء على الخزان، وتبين وجود بكتيريا وملوثات ظاهرة للعيان، حيث كانت المفاجأة أن الخزانات العلوية هي مصدر التلوث والديدان، وبالتالي اتضح سلامة الشبكة من أي ملوثات.

وعلّق العنزي أن مثل هذه الاتهامات من شأنها المساس بجهود فرق التشغيل، وتبثّ الرعبَ في نفوس العملاء، موضحاً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية لحفظ حقوق الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية.

وأكد أن العاملين يعملون بمختلف الظروف لخدمتهم، ومبدأهم الوطن أمانة.