بالفيديو.. وزير التجارة الأميركي: السعودية برهنت قدراتها الإدارية القويّة وأحسدها على ابتكار “العزم يجمعنا”

السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٥ مساءً
بالفيديو.. وزير التجارة الأميركي: السعودية برهنت قدراتها الإدارية القويّة وأحسدها على ابتكار “العزم يجمعنا”

أكّد وزير التجار الأميركي ويلبور روس، أنَّ الاستعدادات التي أجرتها المملكة العربية السعودية، قبيل استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تبرهن القدرات الإدارية القوية للمملكة، التي ستلعب دورًا مهمًا في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وأعرب روس عن سروره بوجوده في المملكة العربية السعودية، مبيّنًا أنَّ “ذلك ليس فقط لأنني صعدت على الطائرة مع الرئيس، وإنما لأنني لا أعتقد أنَّ أي دولة كان باستطاعتها التحضير لمثل هذا الحدث بهذه السرعة الفائقة، كما فعلت السعودية، وبوجود هذا الحشد الواسع والمهم من الشركات والأشخاص”.

وأضاف “أحسد المملكة على قدرتها ابتكار هذا الشعار المميز (العزم يجمعنا) لمثل هذا الحدث الضخم، وأتمنى أن نستطيع بدورنا لدى استضافة هذا الحدث العام المقبل في واشنطن ابتكار شعار مماثل، وإن لم نتمكن آمل أن تسمح لنا السعودية استعارة شعارها”.

وأردف “كما أنني متشوق لخطوات المملكة تخفيض القيود التشريعية، وهي خطوة نقوم بها أيضًا في واشنطن، ويسرني أن توجهاتنا تتزامن. ونتعاون في المجالات كافة، من الحكومة إلى الأعمال إلى المسائل الاجتماعية، بما يؤسس لعلاقة طويلة الأمد بين الطرفين”، معربًا عن تطلعه لمعرفة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستعلن.