برعاية الملك.. “نايف القيم” في جامعة المؤسس.. الأحد

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٦:٥١ مساءً
برعاية الملك.. “نايف القيم” في جامعة المؤسس.. الأحد

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ـ تنظم جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الأحد المقبل، معرض نايف.. القيم، للتعريف بالدور الريادي والإنجازات التي قدّمها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله -، لدينه ووطنه وأمته.

وبهذه المناسبة رفع مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة والشرف الذي ستحظى به الجامعة ومنسوبيها، مشيراً إلى أن “معرض نايف القيم الذي يقام لأول مرة هو تخليد لذكرى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله -، ويستعرض الدور الريادي والإنجازات التي قدمها تجاه دينه ووطنه وأمته”.

وأوضح أنَّ “إقامة هذه الفعاليات يأتي ضمن مبادرات كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية والاعتراف بالفضل للأمير نايف بن عبدالعزيز صاحب الفكرة الأولى في تأسيس الكرسي في عام 1432هـ”.

وأبان أنّ “معرض نايف القيم هو تذكير لأبناء الوطن بالمناقب الفريدة التي طبعت شخصية الأمير نايف –رحمه الله- ، من حبه للوطن والتفاني في خدمته ومواجهة الأزمات والتحديات بروح المسؤولية العالية وتعريف العالم بالجهود الكبيرة التي بذلها في التصدي للجماعات المتطرفة والعمليات الإرهابية ومحاربة الفكر الضال ليس بالإجراءات الأمنية المتقدمة فحسب، ولكن باستراتيجية التعامل الفكري وتجفيف منابع التطرف”.

ولفت إلى أنَّ “المعرض سيتضمن ندوات ومحاضرات وعروض مرئيّة، تقدم صورة شاملة عن الأمير نايف بن عبدالعزيز”، مثمناً في هذا الصدد رعاية خادم الحرمين الشريفين للمعرض، التي تأتي تأكيداً على أهمية محتواه واستعراضه لسيرة رجل من طراز نادر، خلف أثراً قيميّاً وأخلاقيّاً بالغاً في جميع مناحي الدولة ومن خلال جميع المناصب التي تقلّدها.

وأفاد الدكتور اليوبي بأنَّ “شخصية الأمير نايف تشكل رمزاً له عمقه الوطني والاجتماعي والفكري والأمني والإعلامي، وهو الذي ساهم مع إخوته من أبناء الملك المؤسس في ترسيخ ما نحن عليه من أمن واستقرار وحضور عالمي، وتسليط الضوء على إنجازاته واجب للتذكير بالقيم والأخلاق التي تأسست عليها هذه البلاد”.

ورفع مدير الجامعة شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ولجميع أبناء وأحفاد الأمير نايف بن عبد العزيز –رحمه الله- على رعايتهم واهتمامهم ودعمهم لفكرة المعرض وإقامته في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز.