بزنيس ستاندر: اختيار ترامب زيارة المملكة ليس مصادفة

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:١١ مساءً
بزنيس ستاندر: اختيار ترامب زيارة المملكة ليس مصادفة

قالت صحيفة “بزنيس ستاندرد” الهندية، إن اختيار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية لتكون أولى محطات جولته الخارجية كرئيس للبيت الأبيض، لم تكن مصادفةً، ولكنها تأتي اتباعاً للنسق السائد لدى الإدارات الأميركية، والتي تنظر إلى المملكة على أنها ركيزة السياسة الخارجية للولايات المتحدة بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة الهندية، إلى أن ترامب استند في قراره بالتوجه للمملكة إلى التحالف الذي يجمع واشنطن والرياض منذ سنوات طويلة، موضحة أن الولايات المتحدة تعتمد على جهود السعودية بشكل رئيسي لفرض الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقالت الصحيفة “إن زيارة الرئيس الأميركي للمملكة، شهدت تبادل الهدايا بين الطرفين، ففي الوقت الذي منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الأميركي أعلى وسام في المملكة.

وأشارت “بزنيس ستاندرد” إلى “أن الترحيب السعودي الكبير لترامب يشير إلى ارتفاع ملحوظ في العلاقات التي بردت تحت أوباما، كما يؤكد رغبة البلدين في الترابط على أساس العلاقات والمصالح المشتركة وليس النفوذ، لافتة إلى أن الترحيب الكبير بترامب جاء بعيداً عما وجده نظيره السابق باراك أوباما العام الماضي، في الوقت الذي شهد انصراف كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية عن بعضهما البعض”.