بعد استهداف 200 خبير ومختص .. “وافـي” ينهي التعريف بلائحة البيع على الخارطة

الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بعد استهداف 200 خبير ومختص .. “وافـي” ينهي التعريف بلائحة البيع على الخارطة

اختتم برنامج البيع والتأجير على الخارطة “وافي” بالتعاون مع الغرف التجارية في كل من الرياض وجدة والشرقية جولة ورش العمل التعريفية الخاصة بمشروع اللائحة التنظيمية الجديدة لبيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، والتي اسهدفت أكثر من 200 خبير بمختلف مناطق المملكة.

وكان ” وافي” قد عقد آخر ورشة عمل في مقر الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية أمس بحضور عدد من المختصين في المجالات الإسكانية والعقارية والقانونية.
وركزت ورش العمل على مناقشة مواد اللائحة التي جرى طرحها على جميع المطورين والمهتمين بقطاعي الإسكان والعقار للاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم حول البنود المطروحة وآلية تنفيذها على المشاريع القائمة والمستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة  الجوانب القانونية المتعلقة بمشاريع البيع والتأجير على الخارطة.
وأوضح الأمين العام للبرنامج، محمد بن سعود الغزواني، خلال فعاليات هذه الورش أن المطورين العقاريين والبرنامج شركاء نجاح يسعون لتحقيق أهداف وزارة الإسكان في خلق سوق عقارية متزنة تساعد في توفير المسكن الملائم للمواطن والوصول إلى حالة من التوازن بين العرض والطلب في السوق.
وبيّن الغزواني أن مثل هذه الورش تؤسس لعمل يعتمد على الشفافية في الطرح ويعزز الشراكة بين وزارة الإسكان والأطراف المعنية وكذلك المطورين والمواطنين، لافتًا إلى أن اللائحة تم إقرار طرحها على الرأي العام بعد إجراء مراجعة قانونية شاملة لجميع الجوانب المتعلقة بها.

وأكد الغزواني أن “وافي” سيستقبل كل ما يتم مناقشته في هذه الورشة او ما سيطرح من مقترحات من خلال منصات التواصل المختلفة كالموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني الرسمي للبرنامج إضافة إلى حساب البرنامج في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.