بلديات جازان تستقبل رمضان بتكثيف الرقابة وتجهيز الملاعب وتزيين الشوارع

الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٣٤ صباحاً
بلديات جازان تستقبل رمضان بتكثيف الرقابة وتجهيز الملاعب وتزيين الشوارع

أكملت بلديات جازان استعداداتها لشهر رمضان المبارك بتجهيز إنارة الشوارع وتكثيف الجولات الرقابية وعمل لوحات إرشادية وتجهيز أسواق وبسطات رمضانية وتهيئة الشوارع والملاعب الرياضية في الأحياء.

أشكال جمالية:

وكثفت بلدية العيدابي جهودها قبيل شهر رمضان بأعمال أشكال جمالية مضيئة هلال رمضان على الشارع العام بالمحافظة وصيانة إنارة السوق اليومي والتنبيه على أصحاب البسطات بالالتزام بالاشتراطات الصحية، كما كثفت أعمال الرقابة على المنشآت الغذائية والمطاعم وإلزامهم باشتراطات الصحة العامة وكثافة أعمال الرش بالمبيدات، بالإضافة إلى حملة نظافة استهدفت النفايات كبيرة الحجم من أثاث تالف ومخلفات منزلية مختلفة كما شرعت البلدية في عمل لوحات تهنئة بحلول الشهر الفضيل.

تجهيز ملاعب رياضية:

وهيأت بلدية صامطة كافة الخدمات وأنجزت عددًا من الملاعب الرياضية النموذجية في مدينة صامطة، وكذلك إنارة عدد من الملاعب كمرحلة أولى، وكان إجمالي ما تم إنجازه عدد ١٥٠ هلالًا على أعمدة الإنارة، كما تم تجهيز ملعبين رياضيين نموذجيين وزراعتها وتركيب حواجز.

أما بلدية محافظة الريث فقد جهزت أكثر من ملعب للدورات الرمضانية في المحافظة والمراكز التابعة لها، كما تم تجهيز عدد من الملاعب الرياضية في مدينة جازان وعلى الشواطئ وفي محافظات صبيا وأبو عريش وبيش والدرب وعدد من المحافظات.

وكثفت بلدية الداير استعداداتها للشهر الكريم؛ حيث تم تزيين الشوارع بأكثر من 100 كشافة وتركيب 15 لوحة تهنئة بقدوم رمضان وتخصيص 60 عامل نظافة موزعين على فترات صباحية ومسائية.

أسواق رمضانية:

وفي مركز العالية أقامت البلدية سوقًا خاصًّا بالبسطات الرمضانية، وتم تجهيزه بجميع الخدمات والفرق الرقابية، وتمت إنارة شوارع وتركيب لنبات الزينة مع عمل لوحات تهنئة بمناسبة شهر رمضان.

وخصصت بلدية محافظة أبو عريش استعدادًا لشهر رمضان المبارك سوقين منفصلين خاصة بالبسطات الرمضانية؛ السوق الأول يقع في السوق الجديد بصناعية أبو عريش، والسوق الثاني يقع بقرية الجربة ويخدم القرى المجاورة لها، وتم تجهيز الأسواق بجميع الخدمات وفرق رقابية وإشرافية على تلك البسطات الرمضانية، وتم إصدار رخص بسطات إلكترونية عن طريق نظام بلدي.

كما تمت إنارة شوارع المحافظة بكشافات وفوانيس زينة والعشرات من اللوحات الترحيبية بشهر رمضان، وقد تم تركيب 100 لي زينة LED و800 لمبة LED شبك زينة عدد 300 زينة هلاليات رمضان.

وفي الحقو، ركبت البلدية عدد ٥ لوحات للتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك، كما جرى تركيب ليات زينة لعدد ٨٠ عمودًا تقريبًا، وتم تهيئة السوق الأسبوعي من نظافة وترقيم للبسطات الرمضانية واعتماد خط سير للمراقبين للعمل على الجولات الرقابية للمحلات التجارية تتفاوت بين صباح ومساء.

أشجار مضيئة:

وخصصت بلدية محافظة الحرث بسطات رمضانية في كل من المعطن وفي العين الحارة وبجوار محلات الغزواني وتجهيز الرقابة الصحية لمتابعة الأسواق والمحلات التجارية.

وتم تركيب ليات ولمبات الزينة على شكل هلال على الشارع العام والقرى التابعة للحرث ومركز الخشل، بالإضافة إلى الأشجار المضيئة والكشافات ولوحات ترحيبية على مدخل الحرث.

صيانة دورية:

وكثفت بلدية الدرب مجهوداتها قبيل شهر رمضان بعمل أشكال جمالية مضيئة بهلال رمضان على الشارع العام بالمحافظة، وكذلك تم صيانة الإنارة بالسوق اليومي والتنبيه على أصحاب البسطات بالالتزام بالاشتراطات الصحية وتكثيف أعمال الرقابة على المنشآت الغذائية والمطاعم، بالإضافة إلى تركيب عدد من لوحات التهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك على الشارع العام بالمحافظة.

تكثيف الرقابة:

وخصصت بلدية محافظة ضمد بسطات رمضانية، و‏تم تحديد سوق ضمد الداخلي وسوق الشقيري ومجمع الجدع التجاري بالقمري كأسواق رئيسية للبسطات الرمضانية لمحافظة ضمد والقرى التابعة لها.

‏كما أنه تم تحديد المطاعم والبوفيهات كمواقع لبيع المنتجات للأكلات الشعبية والمقليات لشهر رمضان بالقرى التي ليس بها أسواق رئيسية، وتم جدولة أعمال الرقابة الصحية لكافة الأسواق والبسطات وتحديد مراقبين صحيين لكل مربع لضمان سلامة التغذية في رمضان ومتابعة مصادر الأغذية ومباني التجهيز والتحضير، وقد تم تركيب لمبات زينة في شوارع المحافظة وبعض القرى التابعة للبلدية وتركيب لوحات ترحيبية في الشوارع.

فحص طبي:

وأكملت بلدية محافظة فرسان ممثلة بإدارة الخدمات وقسم صحة البيئة تجهيز مواقع البسطات الرمضانية، وذلك بجوار سوق السمك والسوق العام وتهيئة الإنارة، كما تم تحديد موقع للبسطات بجوار ملعب البلدية وتم تحويل المتقدمين للفحص الطبي للتأكد من سلامتهم، كما سيتم الإشراف علي عمل تلك البسطات يوميًّا من قبل الرقابة الصحية وبتوجيه وإشراف مباشر من قبل رئيس البلدية.

جهود مبذولة:

وجهزت بلدية صامطة مواقع مخصصة للأسواق الرمضانية في مجمع سوق البلدية الشمالي طريق البدوي، حيث اقتصر الأمر على تهيئة هذا المكان للمناسبات والعادات الرمضانية ودعمها بـ١٠ مراقبين صحيين و٥٠ عامل نظافة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمسلخ إلى ١٥٠ ذبيحة وعدد طبيبين بيطريين و١٦ جزارًا و5 عمال نظافة ومحاسب. فيما تم إنارة الشوارع وتجميلها وتركيب 13 لوحة ترحيبية والمجسمات الجمالية.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شامية الحملي

    الخبر جميل وجداً متعوب عليه وجبار من الإعلامي المتميز دائما علي شيبان وفعلا جهود البلديات بالمنطقه واضحه ومن حسن الى احسن باْذن الله والفضل بعد الله ثم بعدكم لإمارة المنطقه اللي حريصه دائما ع التطوير وايضاً على الصداره في كل الاتجاهات بالتوفيق للجميع / بنت صامطة