شاهد بالصور .. فريق العمل باللجنة الإشرافية يطلع على مواقع حملة وطن بلا مخالف بمنطقة مكة المكرمة

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٩ مساءً
شاهد بالصور .. فريق العمل باللجنة الإشرافية يطلع على مواقع حملة وطن بلا مخالف بمنطقة مكة المكرمة

تفقد فريق العمل باللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف”، برئاسة اللواء جمعان بن أحمد الغامدي، اليوم الأحد، مركز الخدمات العامة بالشميسي بمنطقة مكة المكرمة، والذي تشرف عليه وزارة المالية.

واطلع الغامدي على سير العمل في صالات الاستقبال، بحضور عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة والجهات الحكومية المشاركة، كما اطلع فريق العمل على خطوات إنهاء إجراءات مغادرة المخالفين والجهود المتخذة من قِبل المديرية العامة للجوازات.

كما اجتمع فريق العمل برئيس وأعضاء إدارة الغرفة التجارية وبعض رجال الأعمال ومشايخ القبائل بالمنطقة؛ لمناقشة أوجه التعاون لتحقيق أهداف الحملة الوطنية الشاملة “وطن بلا مخالف”، وأهميتها في تعزيز أمن الوطن والمواطن والمقيم.

وشدد اللواء الغامدي على أهمية دور المواطن والمقيم النظامي في هذه الحملة المتمثل بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء الوافدين المخالفين أو التستر عليهم وإبلاغ الجهات المختصة عن مرتكبي هذه المخالفات؛ لتفادي الأضرار الأمنية والاجتماعية والاقتصادية، موضحًا أن التعليمات والعقوبات ستطبَّق بكل حزم وصرامة بحدها الأعلى بحق المخالفين من المواطنين والوافدين، وأهاب بالجميع سرعة الاستفادة من المدة المتبقية للمهلة المحددة لمغادرة المخالفين للبلاد.

والتقى فريق عمل اللجنة الإشرافية العليا بأعضاء اللجنة الأمنية الدائمة بالمنطقة بحضور مندوبي الجهات الحكومية المشاركة، وجرى مناقشة المواضيع المتعلقة بالحملة وأهمية تكاتف جميع القطاعات الأمنية والجهات والهيئات الحكومية في المنطقة بما يساهم في إنجاح الحملة الوطنية الشاملة، وتم استعراض المحاور المهمة للحملة والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين جميع الجهات والهيئات الحكومية؛ لإيصال رسائل الحملة لجميع المواطنين والمقيمين لتحقيق الأهداف المرجوة منها.