تدريب 25 من منسوبات مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض على مهارات التواصل

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٢ مساءً
تدريب 25 من منسوبات مكتب الإشراف الاجتماعي بالرياض على مهارات التواصل

نظم مكتب الإشراف الاجتماعي بمنطقة الرياض دورة تدريبية عن”مهارات التواصل “استهدفت 25 موظفة من منسوباته وبعض منسوبات الفروع الإيوائية بالرياض.

وتناولت الدورة التي قدمها مدرب التنمية البشرية ؛ خالد المسيهيج، عدة محاور أهمها تعريف مهارات التواصل،وعلاقتها بلغة الجسد وأنواعها وعلاقة لغة الجسد بالعلوم الأخرى والعوامل المؤثرة فيه.

كما تم استعراض فوائد لغة الجسد ودلالاتها مثل حركة اليدين ونظرة العينين وكافة الانفعالات التي قد تصاحبها وإعطاء التفسير العلمي لكل حركة وكيفية معرفة توجهات المتحدث دون استخدام  الكلمات والحروف وتفسير نبرات الصوت المختلفة حسب الايماءات ودرجة قوة الصوت، وغيرها من المحاور التي لاقت تفاعلاً جيداً من قبل المتدربات.

وتخلل الدورة عدد من التدريبات العملية لدعم الجانب النظري بالعملي و لقياس مدى استفادة المتدربات من المادة العلمية المقدمة لهن كما تمت الاجابة على كافة الأسئلة والاستشارات  وعرض أبرز التوصيات في ختام الدورة.

يُشار إلى أن هذه الدورة تُعد أحد برامج تطوير الذات التي يحرص مكتب الاشراف الاجتماعي بالرياض على تنظيمها دورياً لمنسوبات المراكز والفروع  بهدف الارتقاء بمهاراتهن في شتى المجالات لاسيما في مجال التواصل مع الآخرين لتوظيف ذلك كله فيما يخص عملهن مع الفئات المشمولة بالرعاية داخل الدور والمراكز الايوائية التابعة لفرع الوزارة في منطقة الرياض.