تدريب 31 أمًا بديلة على التعامل مع الأيتام في الرياض

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٢ مساءً
تدريب 31 أمًا بديلة على التعامل مع الأيتام في الرياض

اختتم مكتب الإشراف الاجتماعي بمنطقة الرياض برنامجه التدريبي”تثقيف الأم والطفل” الذي نُفذ على مدار 25 أسبوعاً واستهدف 31 سيدة من الأمهات الحاضنات في الأسر البديلة للأيتام.

وأكدت مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإشراف النسائي هيلة المكيرش، في كلمةٍ ألقتها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، على  أهمية هذا البرنامج في رفع مستوى الوعي لدى الأمهات البديلات للتغلب على الصعوبات التي قد تواجههن في تربية الأبناء ولتوفير الرعاية السليمة للأيتام في الأسر الحاضنة.

وأوضحت المكيرش أن البرنامج الذي قدمته المدربة سهام الخيبري، تناول العديد من المواضيع المهمة في مجال تربية الأطفال؛ مثل تطور الأطفال الجسدي والمعرفي والعاطفي والاجتماعي ودور الأم في هذا النمو والتطور، وكذلك أفضل الأساليب للتواصل مع الأطفال وكيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة لهم وحل النزاعات بطرق إيجابية والرعاية الصحية الجيدة.

وشددت على حرص المكتب على تقديم مثل هذه البرامج التنموية سنوياً للأمهات البديلات لتحقيق أهداف الوزارة المرجوة في مجال رعاية الأيتام ودفع عجلة التنمية الوطنية.

يُشار إلى أن حفل الختام قد تضمن أيضاً عرضاً لبعض تجارب الأمهات اللاتي التحقن ببرنامج تثقيف الأم والطفل، وتكريمًا للمشاركات والجهات المساندة نظير تعاونهم مع المكتب والجهد الذي بذلوه في سبيل إنجاح هذا البرنامج.