تدشين البرنامج التدريبي لمشرفي البرامج والأنشطة بفروع العمل والفروع الإيوائية

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٥٥ مساءً
تدشين البرنامج التدريبي لمشرفي البرامج والأنشطة بفروع العمل والفروع الإيوائية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، البرنامج التدريبي لمشرفي البرامج والأنشطة بفروع الوزارة والفروع الإيوائية، ويستمر على مدى ثلاثة أيام في مدينة الرياض.

وأكد وكيل الرعاية الاجتماعية والأسرة في الوزارة الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أهمية التدريب والتثقيف لمشرفي البرامج والأنشطة العاملين بالفروع الإيوائية، وقال إن الوزارة تسعى إلى دعم المستفيدين بالفروع الإيوائية، لإكمال دراستهم، وتوظيفهم، وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم، من خلال كوادرها العاملة في الميدان التي تملك القدرة على التحفيز والتمكين.

وأشار الدكتور الصبحي إلى أن نقل واقع الحياة إلى المستفيدين بالفروع عبر المشرفين في الإدارة العامة للبرامج والأنشطة يجسد لغة التواصل، ويعكس القدرة في كيفية إبراز هذه القيمة إلى الآخرين، مشدداً على أهمية الممارسة التطبيقية للأفكار، لإحداث الأثر الإيجابي للمستفيدين، من خلال وضع القوالب المناسبة، للوصول لهم، وتطبيق تلك الأفكار.

وخلال كلمته، دعا وكيل الرعاية الاجتماعية والأسرة مشرفي البرامج والأنشطة بفروع الوزارة والفروع الإيوائية إلى استثمار البرنامج، ومتابعة الأداء فيه، وتقييمه، لكونه يتميز بهامش عريض يمكن من خلاله نقل المهارة والمعرفة والابتكار إلى نزلاء الدور الإيوائية.

وأشار الصبحي إلى أهمية إعداد وتأهيل مشرفي البرامج فيما يخص الإطار النظري للبرامج والأنشطة، وبرنامج التدريب والتثقيف والتأهيل، وقال إن الهدف من البرنامج إكساب المشاركين المعارف والقدرات الخاصة، لتساعدهم على تحقيق الأهداف من برامج التدريب والتثقيف والتأهيل، للتمكن من تنفيذها بجودة عالية.