“تغريدة” تطيح بأشهر محلات المعسل في الطائف

الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٥ مساءً
“تغريدة” تطيح بأشهر محلات المعسل في الطائف

تفاعلت صحة الطائف مع بلاغ أحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي أبدى تذمره من وجود إعلان ترويجي بارز للدعوة إلى التدخين ووجود تخفيضات على أنواع من المعسلات بشكل بارز على الزجاج الخارجي لأحد أشهر محلات بيع التبغ والمعسلات بالمحافظة.

وتم التنسيق الفوري لتشكيل فريق ميداني من الصحة، ممثلًا من مكافحة التدخين، والأمانة للوقوف ميدانيًّا على الموقع، حيث تم رصد مخالفات نظامية حسب المادة ٨ من نظام مكافحة التدخين، والتي تمثلت في وجود لوحة إعلانية خارج المحل بشكل كبير وبارز تحمل وسم “تخفيضات”، مع عدم وجود لوحة تحذير صحي داخل المحل ووجود منتجات لا يوجد عليها تاريخ صلاحية وبعض المخالفات الدعائية والإعلانية والهدايا، ليتم عمل محضر مشترك بالواقعة وإزالة المخالفات المذكورة فوريًّا.

وأحال الفريق أوراق المحل إلى الأمانة لفرض العقوبات النظامية عليه.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف، عبدالهادي الربيعي، أن برنامج مكافحة التدخين بصحة الطائف يعمل إلى جانب الجهات المختصة لمراقبة مثل هذه التجاوزات والتي تدعو وتحث على ممارسة التدخين بأنواعه ورصدها وفرض العقوبات النظامية بحق مرتكبيها.

وشدد على أن هناك منعًا للدعاية والترويج لمثل تلك الممارسات، بل يستوجب تواجد الملصقات التحذيرية والصحية داخل تلك المحلات وبشكل بارز.