تغريم مقاول 83 ألف ريال تسبب بانقطاع المياه عن موسم جازان 8 أيام

السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٠٤ صباحاً
تغريم مقاول 83 ألف ريال تسبب بانقطاع المياه عن موسم جازان 8 أيام

غرّمت مياه جازان مقاولًا 83 ألف ريال، بعد أن تسبب في قطع المياه عن بعض أحياء مركز الموسم في منطقة جازان أمس.

وأكد متحدث إدارة خدمات المياه بجازان عمر صيقل، ردًّا على ما نشرته “المواطن” حول انقطاع المياه عن أهالي مركز الموسم بجازان، أن الخط المغذي لمشروع خزانات زمزم والمغذي لمركز الموسم تعرض للتعدي من قبل مقاول تابع لمشاريع بلدية الموسم (تحتفظ “المواطن” باسمه) حيث تم إيقافه وأقر بإصلاح الخط الناقل.

وأوضح أن الخط من نوع دكتايل تم تنفيذه من قبل مؤسسة المنجوف، وتم مخاطبة الشركة بنفس الوقت لمعاينة التلفيات التي أحدثها مقاول البلدية.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي هطلت أمطار وسيول على منطقة جازان؛ مما تسبب في جريان سيول وادي بن عبدالله المنقولة، والتي جرفت الخط بمسافة 350 مترًا تقريبًا، وتم توجيه المقاول بسرعة إنزال المعدات وإصلاح الخلل عاجلًا، لافتًا إلى أن العمل سيبدأ صباح الغد لإصلاح الخلل وتشغيل الخط وتوصيل المياه للمواطنين، حيث تم احتساب تكلفة الأضرار على مقاول البلدية والتي قُدرت بمبلغ 83 ألف ريال.

وكان مشروع المقاول تسبب، بالتزامن مع جريان سيول وادي بن عبدالله، في انقطاع خدمة المياه المحلاة عن مركز الموسم، منذ 8 أيام.

وأكّد عدد من المواطنين، أنَّ مقاولًا يعمل بأحد المشاريع البلدية قام بكسر أحد خطوط نقل مياه التحلية؛ مما تسبب في انقطاع المياه عن أكثر من 6 أحياء.