تيفيز يوجه انتقادات قاسية للكرة الصينية

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٣ مساءً
تيفيز يوجه انتقادات قاسية للكرة الصينية

وجه الأرجنتيني كارلوس تيفيز انتقادات إلى كرة القدم الصينية، حيث يلعب مع فريق شنغهاي شينخوا، وقال: إنها لن تتمكن من منافسة كرة القدم الأوروبية قبل 50 سنة.

ووصف تيفيز في حديث إلى شبكة موفيستار بارتيدازو الإسبانية اللاعبين الصينيين بـ”الساذجين وغير الجاهزين بدنيًّا”. واتهمهم “بارتكاب أخطاء قاسية أحيانًا عن غير قصد، ويتسببون بالألم لأنهم يلعبون بوحشية”.

وأضاف تيفيز: “لا أعتقد أن (السوبر ليج الصيني) الدوري هناك قادر على منافسة البطولات الكبرى الأوروبية، حتى لو تم استقدام اللاعبين النجوم. أعتقد أن كرة القدم مختلفة لديهم، والناس هناك يعيشونها بطريقة مختلفة. ولا أتوقع حصول تقدم في السنوات الخمسين المقبلة”.

وكان زميل تيفيز في الفريق الدولي الصيني كين تشنج عوقب من قبل ناديه؛ لقيامه بدهس قدم البلجيكي أكسيل فيتسيل لاعب فريق تيانجين كوانجيان.

يُذكر أن تيفيز انتقل إلى الصين في بداية السنة الحالية، بالتزامن مع طلب السلطات الصينية من النوادي الاهتمام بقطاع الناشئين والعمل على تحضير أجيال جديدة، بدلًا من الإنفاق في شكل كامل على ضم اللاعبين الأجانب، وقد تم إنفاق 388 مليون يورو في هذا السياق، إلا أن هذه التصريحات لن تزيد من تردي صورة تيفيز في الصين، الذي كان تعرض للانتقادات الشهر الماضي، لقيامه بزيارة ديزني لاند وقت كان موقوفًا مباراة واحدة.

وختم المهاجم الأرجنتيني الذي انتقل إلى شنغهاي شينخوا قادمًا من بوكا جونيور في أواخر 2016، في صفقة بلغت 10.5 ملايين يورو بحسب تقارير صحافية مع راتب سنوي قدرته وسائل الإعلام الأرجنتينية بـ38 مليون يورو، أي أكثر مما يتقاضاه كل من نجمي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، والأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، متوقعًا حصول تحسن على رغم إقراره بعدم اندماجه مع كرة القدم الصينية “المختلفة كثيرًا عن كرة القدم التي أعرفها”.