حسام بن سعود يتابع الحالة المطرية.. وهذه أضرار الباحة من الأمطار حتى الآن

الأحد ٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٣ مساءً
حسام بن سعود يتابع الحالة المطرية.. وهذه أضرار الباحة من الأمطار حتى الآن

يتابع صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود، أمير الباحة، الحالة المطرية، حيث وجه القائد الميداني مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحه، العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي، بتسخير كافة الامكانات البشرية والآلية لخدمة المواطنيين والمقيميين للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات.
وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحه، العقيد جمعان دايس الغامدي، أن أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة هطلت على كلٍّ من مركز بني فروة، محافظة العقيق، مركز الجرين، محافظة الحجرة، محافظة بني حسن، مركز بيدة، مركز كرا، مركز برحرح، محافظة القرى، مدينة الباحة، مركز البلد، محافظة قلوة، محافظة بلجرشي، مركز بني كبير – بالشهم – الشطيبة.

وأضاف، أن الأمطار نتج عنها تجمعات مياه في كلٍّ من تقاطع كودو مع هابي تايم تقاطع رغدان مع الزرقاء تقاطع مستوصف الرامي سابقًا مع طريق غابة رغدان شارع الكباري، سوق التمر تقاطع بشير مع بني فروة، وارتفاع منسوب المياه في وادي قوب وزيادة المياه في سد وادي الملد، مما نتج عنه تعدي المفيض.

وتابع أن الأمطار تسببت في تساقط صخور في عقبة الباحة المخواة وتم إغلاقها حتى يتم تنظيفها وإعادة الأوضاع الى ما كانت عليه سابقًا، كما تم إغلاق عقبة الباحه قلوة احترازيًّا، كما تسربت المياه على بعض المواقع التجارية والتي تم إغلاقها وفصل التيار عنها؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأكد أنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو وفيات، وما زالت الجهات ذات العلاقة في مواجهة أضرار الأمطار والسيول التى وقعت.

وأهاب الدفاع المدني بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن قنوات الأمطار والسيول ومجاري الأودية، متمنيًا للجميع السلامه الدائمة.