خرّيجون يستبقون الإعلان عن الوظائف التعليمية باقتراحات تستوعب بطالتهم

الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٢١ مساءً
خرّيجون يستبقون الإعلان عن الوظائف التعليمية باقتراحات تستوعب بطالتهم

بالتزامن مع قرب الإعلان عن حركة نقل المعلمين والمعلّمات، يترقبُ الآلاف من الخريجين إعلان وزارة التعليم عن الوظائف التعليميّة، بعد أن غابت عن الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام الجاري.

ورأى الخريجون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ على وزارة التعليم توظيف الخريجين والخريجات القدامى، الذين مرَّ على بطالتهم عشرة أعوام وأكثر، مقترحين تخصيص 70% من النقاط للأقدمية في التخرّج، ورفع شرط الدبلوم التربوي، أو إعادة فتحه من جديد، ليتسنى للخريجين والخريجات الحصول عليه.

وأشار المواطنون إلى أنَّ “عدد المعلمين المتقاعدين نهاية هذا العام قارب الـ 20 ألف معلم، فيجب على الوزارة أن تغطي النقص المتوقع من غيابهم عن الميدان”.

وعلى الرغم من أنَّ وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كشف أنَّ الإعلان عن الوظائف التعليمية للعام الدراسي المقبل، سيكون في الـ 22 من شعبان، بالتزامن مع إعلان حركة النقل الخارجي، إلا أنَّ إعلان وزارة التعليم، بأنه لا علاقة لتحديد الاحتياج بشغور الوظائف نتيجة التقاعد، مشيرة إلى أنه سيتحدد بناء على حاجة المدارس الفعلية إن وُجدت في بعض التخصصات، أحبط الكثير من الخريجين، الذن ينتظرون الوظيفة الحكومية منذ أعوام طويلة.

يذكر أنَّ وزارة التعليم، كانت قد أعلنت في صفر الماضي، عن قرار تعيين 4940 خريجة على الوظائف التعليمية النسوية، وهي آخر دفعة تم الإعلان عنها ممن تقدمن عام 1437، قبل أن تغيب الوظائف هذا العام، دون الإفصاح عن الأسباب.