خصم رواتب ومماطلة.. حقوق متعهدي النقل المدرسي في عسير “مسلوبة”

الخميس ٢٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣١ مساءً
خصم رواتب ومماطلة.. حقوق متعهدي النقل المدرسي في عسير “مسلوبة”

شكى عدد من متعهدي النقل المدرسي في محافظتي الحرجة وظهران الجنوب، المتعاقدون مع المؤسسة الوطنية “ستر آل راكان” بفرع سراة عبيدة، من عدم استلامهم رواتبهم منذ بداية العام الدراسي 1437-1438، على الرغم من أنَّ المتعهدين ينقلون طالبات المدارس بسياراتهم الخاصة، كما أنه في العام الماضي تم خصم نسبة من رواتبهم دون أي وجه حق، لأنَّ الشركة تعرّضت لخسارة مالية، احتسبت من رواتب المتعاقدين.

وأكّد متعهدون لعدد من مدارس محافظة الحرجة، في تصريحات إلى “المواطن“، أنَّ العام الماضي كانت يوميتهم ٢٥٠ ريالاً للباص الكبير والباص الصغير ١٥٠ ريالاً، أما في العام الجاري تم إنزال تسعيرة أخرى، أقل، من طرف الشركة، إذ أصبحت يومية الباص الكبير ١٥٠ ريالاً والباص الصغير ١٠٠ ريال.

وتشائم المتعهدين مما تفعله الشركة بهم من مماطلة وتأخير في تسليم مستحقاتهم، وهضم حقوقهم دون حق وعدم مراعاة تعبهم، مشيرين إلى أنّهم “راجعوا إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، وفرع الشركة بسراة عبيدة وخميس مشيط، بغية إنصافهم ولكن دون جدوى”.

وبدورها، تواصلت “المواطن” مع مراقب شركة “ستر آل راكان” في محافظة سراة عبيدة، الذي أفاد بأنَّ جميع المسيرات قد رفعت للفرع الرئيسي بالرياض وأن التأخير من الفرع الرئيسي.

وطالب المتعهدون، الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، بإنصافهم من الشركة التي تتجاهل طلباتهم، ولا توفي مستحقاتهم في وقتها وموعدها، وهو ما سينعكس سلبًا على نقل الطالبات في العام المقبل.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    من ذوا بدايت العام لم يصرف لنا ريال واحد والبعض منا ليس لديه دخل الى هذا الوسيله وعنده اسره